نظم قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية بدعم من السيد عميد الكلية أ.د.اسحق صالح العكام المحترم والسيدة معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتورة عفاف بديع المحترمة ، زيارة علمية ميدانية الى دار المخطوطات العراقية لمجموعة من طالبات الدراسات العليا باشراف تدريسيات القسم ، وبمرافقة السيدة رئيس القسم أ.م.د.انوار زهير نوري وكل من أ.د.ساجدة طه وأ.م.د. ابتسام عبد الحسين وأ.م.د.بان حميد وأ.م.د.رقية شاكر وم.د. فاطمة طالب ، وذلك يوم الاثنين الموافق ٥ /٧/ ٢٠٢١، وقد جاءت هذه الزيارة لأجل تعريف الطالبات بالموروث العلمي والحضاري الذي تركه أجدادنا الكرام إلى جانب تعريفهن بكيفية الإفادة من هذا الكنز العلمي وكيفية التعامل مع المخطوط لأجل تحقيقه وإخراجه ليكون إلى جوار الكتب العلمية التي ينهل منها طلاب العلم والمعرفة.

وبفضل الله تعالى و مساعدة مدير دار المخطوطات تمت زيارة المخطوطات في المتحف العراقي حيث اطلعنا على نسخ المخطوطات التي يتجسد فيها الرقي العلمي الذي امتاز به علماءنا الكبار مما يدعونا للسعي للحفاظ على أن تبقى راية العلم خفاقة وأن نعمل و نضاعف الجهود لأجل بناء الوطن ورفعته.

وقد حققت هذه الزيارة فوائدها المرجوه إذ أبدت عدد من الطالبات رغبتهن في العمل في التحقيق لاسيما بعدما وجدوه في مدير دار المخطوطات والعاملين فيها من حسن استقبال ومعاملة تنم عن استعداد حقيقي من أجل إخراج الكنوز المعرفية المخطوطة إلى الوجود.

Vaikų vasaros dienos stovyklos kaune ir anglų kalbos kursai visiems https://intellectus.lt/dienos-stovykla/

Comments are disabled.