برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبأشراف السيدة رئيس قسم رياض الاطفال أ.م.د. كلثوم عبد عون عقد قسم رياض الاطفال بالتعاون مع مركز احياء التراث العلمي العربي ندوته العلمية الموسومة (الطفولة وحضانة الاطفال بين التراث والمعاصرة) ، وذلك في يوم الاحد الموافق ٢١/١١/٢٠٢١ في تمام الساعة العاشرة صباحا على قاعة المناقشات في رحاب الكلية  .

هدفت الندوة الى التأكيد على اهمية مرحلة الطفولة في بناء شخصية الفرد وعلى الدور المهم للأسرة في تكوين شخصية الفرد وتنشئته نشأة سوية ومن ثم بناء مجتمع سليم  مع  التأكيد على ضرورة  التمسك بالعادات والتقاليد والموروث الحضاري لخلق جيل واع  قادر على استيعاب كل المتغيرات التي تطرا على المجتمع ، كما هدفت الى حث المؤسسات التربوية و التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني لأخذ دورها في اتباع اساليب ونظريات التعلم الحديثة .

افتتحت الندوة بتلاوة مباركة لآيات من الذكر الحكيم والاستماع الى النشيد الوطني العراقي ومن ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق جميعا . ومن ثم القت السيدة مدير مركز إحياء التراث العلمي العربي كلمة الافتتاحية مرحبة بالمشاركين والحضور جميعا , ثم تطرقت الى اليوم العالمي للطفل الذي اقرته الامم المتحدة في عام 1954 ‏الذي يتم الاحتفال به من اجل تعزيز الترابط الدولي ونشر الوعي بين الاطفال في جميع انحاء العالم .

 تضمنت اعمال الندوة جلسة علمية واحدة ترأسها ‏الدكتورة كلثوم عبد عون وبمقرريه أ.م.د. زينب كامل كريم ، القيت فيها مجموعة من اوراق العمل القيمة التي تناولت محاور الندوة التي كانت من اهم نتائجها ان الاهداف التي تسعى الاسرة الى تحقيقها هي بناء شخصية اجتماعية للطفل على اسس قيم وعادات وتقاليد المجتمع . وفي الختام شكرت السيدة مديرة مركز احياء التراث العلمي ‏العربي أ.د. الاء نافع جاسم قسم رياض الاطفال في كلية التربية للبنات على حسن الضيافة ‏وحفاوة الاستقبال .

Comments are disabled.