تحت شعار (( أرضنا رمزنا )) إنطلقت فعاليات المهرجان الرياضي الطلابي الأول برعاية عميد كلية التربية للبنات أ.د.إسحق صالح العگام المحترم وبإشراف معاون العميد للشؤون العلمية أ.د.هند عباس علي المحترمة ..

إذ أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بتنظيم هذا المهرجان الرياضي يوم الأربعاء الموافق 23/3/2022 تزامناً مع (يوم الأرض) على حدائق كلية التربية للبنات ،وقد حضر المهرجان د.سرمد سعيد مسؤول وحدة النشاطات الطلابية في الجامعة ،وعدد من الضيوف الكرام ،كما حضر المهرجان السيد المعاون الإداري أ.د.فائز جلال المحترم وعدد من رؤساء الأقسام العلمية وأساتذة الكلية وجمَّاء غفيرة* من طالبات كليتنا العزيزات …

أنشد الحضور السلام الجمهوري العراقي ،وتلا ذلك قراءة آيات من القرآن الكريم، ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ..

بدأت فعاليات المهرجان بكلمة ترحيبية من اللجنة المنظمة مع نبذة عن يوم الأرض العالمي ، ثم قراءات شعرية للطالبة شذرة الحكم بعنوان (لا تتكبري) تلا ذلك عرض شائق* لفريق لعبة (كيكوشنكاي) فقراءة شعرية أخرى للطالبة (إيلاف عبد الرضا) من قسم اللغة العربية ،بدأت بعدها مسابقة (جر الحبل) بين طالبات كلية التربية للبنات..

وفي مشاركة مميزة لمدرسة(الشروق الابتدائية الأهلية) في الكرادة ،قدمت الطالبتان (روان محمد )و (نور خالد)قصيدتين شعريتين  ، ثم استمتع الجمهور بعرض للحركات الرياضية الأرضية (لفريق الجمناستك) ، ثم بدأت لعبة الكراسي بين طالبات الكلية فقد كانت المنافسة حادة للفوز بالكرسي الأخير ! ..

اختتمت فعاليات المهرجان بتكريم سخي من السيد العميد بتكريم جميع المشاركين بالشهادات التقديرية مع صورة جماعية تذكارية تجمع الضيوف والمشاركين على أمل اللقاء في السنة القادمة ..

عاشت الأرض نقية معطاء

عاشت أرض العراق الزكية الخلابة من شمالها لجنوبها .

————————————

* جماء غفيرة: جميعاً بكثرة .

* شائق : جذاب ،مشوق ،محبب

Comments are disabled.