برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د.إسحق صالح العكام المحترم .. وبأشراف السيدة رئيس قسم الاقتصاد المنزلي أ.م. علياء سعد المحترمة.. قدم قسم الاقتصاد المنزلي الندوة العلمية الموسومة (دور خريجات الاقتصاد المنزلي في نشر الثقافة الغذائية والصحية في المجتمع العراقي) يوم الخميس الموافق 14/4/2022 ،في قاعة المصطفى في الملية .

 هدفت الندوة الى مساعدة الأفراد في المجتمع على إيجاد السبل المناسبة للتخلص من المشكلات الصحية التي من الممكن أن تعترضهم وترسيخ مفهوم الثقافة الصحية في عقول الأفراد وتعريفهم بأساسيات الصحة العامة ،وأيضا تغيير الأفكار الصحية الخاطئة عند الأفراد ، وكذلك تحسين السلوكيات الخاطئة الخاصة بتلقي العلاج  ،وأخيرا العيش في مجتمع صحي ذي أفراد أصحاء.

وخرجت الندوة بالتوصيات الاتية:

– توفير الفرص لخريجات الأقتصاد المنزلي من المؤسسات المهنية للإفادة من معرفتهن في مجال الغذاء والتغذية.

– نشر الوعي الثقافي الغذائي الصحي من خلال التعاون والتنسيق مع خريجات الإقتصاد المنزلي ومجالس الآباء والأُمهات في المدارس والتركيز على العناصر الغذائية والأمراض المرتبطة بسوء التغذية والإبتعاد عن الأطعمة المصنعة وتقليل السكريات والاملاح.

– تفعيل دور الصحة المدرسية من خلال مشاركة خريجات الإقتصاد المنزلي ،لما يمتلكنهُ من معرفة بالصحة الغذائية السليمة ،وتأثيرها في صحة الأنسان.

– نشر ثقافة التوعية الغذائية من خريجات الاقتصاد المنزلي لدى الأمهات ، ولاسيما أُمهات أطفال التوحد ، لما للطعام من علاقة مباشرة وقوية في تقليل أعراض هذا الأضطراب النمائي .

Comments are disabled.