ضمن سلسلة النشاطات العلمية لكلية التربية للبنات ومن أجل مد جسور التواصل العلمي مع المؤسسات الأكاديمية والثقافية, نظم قسم الأقتصاد المنزلي زيارة علمية الى المجمع العلمي العراقي لطالبات الدراسات العليا بإشراف عدد من تدريسيات القسم ، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 20/4/2022.

وكان في استقبالهم معالي رئيس المجمع العلمي الأستاذ الدكتور محمد حسين آل ياسين, والست ابتسام عيسى الأعرجي نائب مدير إدارة الأفراد والست غادة سامي مدير الإعلام والعلاقات العامة.

قدم معالي رئيس المجمع العلمي للوفد الزائر وصفاً تعريفاً عن المجمع العلمي وعن نشأته في عام 1947, وذكر أن بوادر نشأته الاولى كانت منذ عام 1921م, إذ تأسس مجمع لغوي مهمته تعريب الكلمات وإيجاد المصطلحات العلمية وترجمة الكتب التي يحتاجها في البحث والدراسة.

وأضاف آل ياسين أن المجمع العلمي مؤسسة علمية ثقافية  تابعة الى مجلس الوزراء من أهدافها العناية باللغة العربية والمحافظة عليها، والإعتناء بالتراث العربي والإسلامي، وتشجيع البحث الهادف في الأدب والعلوم والفنون.

وبعد لقاء رئيس المجمع, رافقت الست ابتسام التدريسيات والطالبات بجولة داخل المجمع العلمي حيث زاروا مكتب المدير الفني لمجلة المجمع الست إخلاص محي رشيد واطلعوا على شروط النشر العلمي فيها, ومن ثم زيارة المكتبة العامة للمجمع.

وفي ختام الزيارة قدمت التدريسيات شكرهنَّ وامتنانهنَّ لمعالي رئيس المجمع العلمي وللموظفين على حفاوة الاستقبال.

Comments are disabled.