برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور إسحق صالح العكام المحترم.. وبإشراف مسؤولة وحدة إبن سينا للتعليم الألكتروني أ.م. نادية حسين منخي المحترمة .. أقامت وحدة إبن سينا للتعليم الألكتروني بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر الورشة العلمية الموسومة (آليات حماية الأمن الرقمي في ظل إعتماد التعليم عن بعد ) قدمتها المحاضرة  (أ.م.إيمان محمد جعفر ) التدريسية في  قسم الحاسوب  يوم الثلاثاء المصادف ٢٠٢٢/٤/٢٦ الساعة العاشرة صباحا في قاعة ٣ قسم الحاسوب .

 إن موضوع الأمن الرقميي يعد من الموضوعات مهمة جداً في وقتنا الحالي بسبب الإعتماد على التعليم الالكتروني والتواصل عن بعد بين الطالب والتدريسي ، وأيضا بسبب زيادة إنتهاكات أمن البيانات بشكل واسع في الوضع الراهن .

 والأمن الرقمي مصطلح يشير الى كل تلك الطرائق المتعددة التي تكون غايتها حماية حسابات الانترنت المتعلقة باستخدام الموبايل و الحاسب الآلي وحماية هوية المستخدمين  وبياناتهم ، تضمنت الورشة  أربعة محاور ،هي :

(الخصوصية والسرية للبريد الالكتروني وتخزين البيانات والنسخ الاحتياطي للملفات وحماية الموبايل والحاسوب من الفيروسات والاستخدام الامن للصفوف الالكترونية )

واخيرا اوصت الورشة ضرورة الالتزام  بعض النصائح لحماية البيانات والحسابات الرقمية في ظل تصاعد إنتهاكات الخصوصية وانتشار هجمات البرمجيات  واسعة النطاق .

Comments are disabled.