برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م .د أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة ، وبأشراف رئيس الاقتصاد المنزلي أ.م علياء سعد عبد الرحمن المحترمة  أقام قسم الاقتصاد المنزلي بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية التربية للبنات الورشة الموسومة ”   طرائق اعداد اغذية صحية  وامنة وتجنب الاغذية سريعة الاعداد “

أقيمت الورشة يوم الاثنين المصادف 17/10/2022 في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا على قاعة الخياطة التي حاضر فيها( م.د. ظافر علي محمد حسين و م. هالة عبد المنعم ياسين )من كلية التربية للبنات ، وحضر فيها نخبة من التدريسيين والموظفين والطالبات.

هدفت  الورشة الى ابراز اهم الطرائق المتبعة لاعداد اغذية امنة من الناحية الصحية والتغذوية والحث على تجنب الاغذية سريعة الاعداد نظرا  لتاثيراتها السلبية على صحة الانسان و على اتِّباع نظام غذائي صحي للوقاية من سوء التغذية بأشكاله كافة، فضلاً عن الأمراض غير السارية، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.

النظام الغذائي غير الصحي وقلة النشاط البدني من أبرز المخاطر العالمية التي تهدد الصحة.

تبدأ الممارسات الغذائية الصحية في مرحلة عمرية مبكّرة – فالرضاعة الطبيعية تعزّز النمو الصحي وتحسّن التطور المعرفي، وقد تكون لها فوائد صحية أطول أمداً مثل الحدّ من خطر زيادة الوزن أو البدانة والإصابة بالأمراض غير السارية في مرحلة عمرية مبكرة .

توصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات .

1- تعزيز توعية المستهلكين بالنظم الغذائية الصحية؛

2- وضع سياسات وبرامج مدرسية تشجع الأطفال على تبنّي نظام غذائي صحي والمواظبة عليه؛

3-  تثقيف الأطفال والمراهقين والبالغين حول التغذية والممارسات الغذائية الصحية

وتخللت الورشة بالمناقشات والمداخلات العلمية والاجابة عن التساؤلات التي طرحت من قبل الحضور.

أمنياتنا لقسم الاقتصاد المنزلي وأساتذته وطالباته وللاستاذ المحاضر بدوام التوفيق والتألق الدائم في مسيرتهم

العلمية.

المزيدإخفاء

Comments are disabled.