برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م .د أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة ، وبإشراف رئيس قسم الجغرافية أ.م.د. فيان احمد محمد المحترمة ،أقام قسم الجغرافية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر  الورشة العلمية الموسومة ب (الاهمية البيئية للنباتات المنزلية )أقيمت الورشة يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٢/١٢/٢١ في تمام الساعة العاشرة  صباحاً على قاعة الدراسات العليا في القسم التي حاضر فيها  ا.م.د. اسراء عادل رسول من كلية التربية للبنات ، وحضرها نخبة من التدريسيين .

هدفت  الورشة الى التعرف على الاهمية البيئية للنباتات المنزلية والفوائد الصحية العديدة جراء اقتنائها والعناية بها، فضلا عن المهام التي تقوم بها بتنقية الهواء من الغبار والعفن، تعمل النباتات والأجزاء الأخرى كمرشحات طبيعية لاحتجاز مسببات الحساسية والجزيئات الأخرى المحمولة في الهواء .

توصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات اهمها :

1- وضع عدد من النباتات المنزلية هو السبيل للباحثين عن الهواء المنزلي النقي، وعن تحسين مستوى المزاج النفسي .

2  افضل انواع النباتات التي تنقى هواء المنزل وخاصة من المواد السامة مثل الفورمالديهايد والزيلين والتولوين، هي الزنبق و الأقحوان واللبلاب والبوتس والخيزران واﻟﺠﺮﺑريا ونبات المطاط.

3-  تمثل النباتات المنزلية وسيلة جيدة لتحسين وحفظ صحة ساكني المنزل، وليس فقط إضافة ديكورية وتحسين منظر جماله البصري . لان وجودها يُقدّم لنا خدمات صحية مفيدة في نقاء الهواء الذي نتنفسه .

وتخللت الورشة بالمناقشات والمداخلات العلمية والاجابة عن التساؤلات التي طرحت من قبل الحضور.

أمنياتنا لقسم الجغرافية وأساتذته وطالباته وللاستاذة المحاضرة بدوام التوفيق والتألق في مسيرتهم العلمية.

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.