برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات ( أ.م .د أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة ) أقامت وحدة الإعلام والعلاقات العامة الورشة العلمية الموسومة :ب( شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها في الوعي والمشاركة السياسية ) التي اقيمت في يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٣/٣/٢٩ ،والتي جرت في قاعة قسم الاجتماع ،وحاضر فيها مدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة م . حسين خليل إبراهيم المحترم ، وحضرها نخبه من التدريسين والطالبات .

هدفت الورشة الى ما ياتي :

1- التعرف على ماهيه شبكات التواصل الاجتماعي، ومعرفة اثرها في مشاركة ووعي الشباب وتعميقها على الصعيد السياسي.

2- التعرف على اهم الوسائل والعوامل التي تساعد على تكوين الوعي السياسي للشباب، وقدرة مواقع التواصل الاجتماعي على تفعيل الطاقات المتوافرة لدى الانسان وتوجهها للبناء والابداع.

3- ابراز السمات العامة لشبكات التواصل الاجتماعي وفوائدها ومساوئها.

4- بيان اثر شبكات التواصل الاجتماعي في الرأي العام والمشاركة السياسية للشباب.

وتوصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات اهمها :

1- لابد أن يكون هناك وعي كبير للشباب العراقي سواء اكان سياسياً أم ثقافياً، وذلك عن طريق القراءة والاهتمام العلمي بكل ما هو مفيد ونافع بما يخدم تطلعات الشباب والمجتمع عل حد سواء.

2- من الضروري جداً أن تكون مشاركة الشباب العراقي ذات ثقل كبير ومؤثر في العملية السياسية بوضعها برامج تخدم هذه الشريحة، وبالتالي فان الشباب اولى بالمشاركة واعداد البرامج الخاصة بهم والتي تخدم توجهاتهم في المستقبل.

3- على الشباب الواعي في المجتمع العراقي ان يكونوا على قدر من المسؤولية في هذه المرحلة تحديداً لما لها من خطورة كبيرة ومن ثم يترتب على ذلك ان يكونوا على دراية ومعرفة تامة في اختيار الاشخاص الذين يمثلونهم في صنع القرار بشكل حقيقي ووطني.

وتضمنت الورشة اسئلة ومناقشات علمية اغنت الموضوع.

دعاؤنا للقائمين بهذه الورشة وللاستاذ المحاضر  بدوام الرقي والتألق في مسيرته العلمية ..

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.