برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م .د أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة ، وبأشراف رئيس الاقتصاد المنزلي أ.م علياء سعد عبد الرحمن المحترمة، أقام قسم الاقتصاد المنزلي بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر  الورشة الموسومة :ب ” مستلزمات منزلية واغراض شخصية تملك تاريخ انتهاء صلاحية” في يوم الخميس الموافق 6/4/2023 في تمام الساعة العاشرة صباحا على قاعة علي الوردي،التي حاضر فيها (م.م. نادين محمد خالد المحترمة) ، وحضرها نخبة من التدريسيين والموظفين والطالبات. 

هدفت  الورشة الى ما يأتي :

-تسليط الضوء على اهمية معرفة تاريخ انتهاء صلاحية المستلزمات المنزلية والاغراض الشخصية التي تستخدم بشكل يومي وبصورة مستمرة .

-توضيح المضار الصحية والاضرار والمشاكل الاخرى التي قد تسببها المستلزمات المنزلية والشخصية عند استخدامها لفترة اطول من تاريخ انتهاء صلاحيتها بدون استبدالها .

-تحديد تاريخ صلاحية الاستخدام للعديد من المستلزمات والاغراض المنزلية والشخصية .

توصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات اهمها:

-الاهتمام بنظافة وتعقيم الاغراض الشخصية والمنزلية بشكل دوري ، مع ضرورة استبدالها حين ينتهي تاريخ صلاحيتها.

-عدم الاعتماد على شكل الاغراض الشخصية والمنزلية للحكم على صلاحية استخدامها او استبدالها ، وانما يتم الاعتماد على تاريخ صلاحيتها ، فقد يبدو شكل الغرض بحالة جيدة جدا ولكن تاريخ صلاحيته منتهي ، لا يصلح الاحتفاظ به واستخدامه .

-الاهمال في استبدال المستلزمات المنزلية والشخصية حسب تاريخ انتهاء صلاحيتها للاستخدام قد يسبب العديد من المخاطر الصحية نتيجة نمو البكتريا والجراثيم والاعفان والجلد الميت والعث عليها 

– تجنب الاحتفاظ بالمستلزمات الشخصية في بيئة رطبة تساعد على نمو الاعفان عليها فتكون تلك المستلزمات  بيئة خصبة للجراثيم .

وتخللت الورشة بالمناقشات والمداخلات العلمية والاجابة عن التساؤلات التي طرحت من قبل الحضور.

أمنياتنا لقسم الاقتصاد المنزلي وأساتذته وطالباته وللاستاذ المحاضر بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية.

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.