برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م .د أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة ، وبإشراف رئيسة قسم الحاسوب أ.م.د اسماء عبد الرزاق المحترمة . أقام القسم بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر الورشة العلمية الموسومة :ب( تطبيقات Google Drive) التي جرت في يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٤/١٠ في مختبر قسم الحاسوب ، التي حاضر فيها م.د.نشوان السلام علي المحترم ، وحضرها نخبة من التدريسين والطالبات .

وتأتي اهمية الورشة بأن تطبيقات : (Google drive) هو أحد أنظمة التخزين التي تسمح بحفظ الصور والملفات والبريد الإلكتروني على الخادم الرئيسي للوصول إليها من أي جهاز، كما يمكن تحريرها والتعديل عليها باستخدام الأدوات المكتبية التي يُوفّرها، كمعالج جوجل وورد الذي يشابه مايكروسوفت وورد المستخدم في تحرير المستندات، وجوجل للعروض التقديمية الذي يشابه بوربوينت، وتجدر الإشارة إلى أنّ جوجل درايف يوفر مساحة تخزين يصل حجمها الى 15 جيجا على شبكة الانترنت يمكن زيادتها عن طريق دفع مبلغ مالي إضافي، باستخدام  Google Drive، يمكنك تخزين الملفات بأمان وفتحها أو تعديلها من أي جهاز. وبالنسبة إلى الملفات المُنشَأة باستخدام تطبيقات Google، يتم فتحها في المتصفِّح أو التطبيق المتوافق مع الأجهزة الجوَّالة. عند تحميل ملفات إلى  Google Drive، يتم تخزينها في مراكز بيانات آمنة.  في حال فقدان جهاز الكمبيوتر أو هاتفك أو جهازك اللوحي، أو تعطّل أي منها، سيظل بإمكانك الوصول إلى الملفات من الأجهزة الأخرى.

وتوصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات اهمها :

-التوجيه بأستخدام Google Drive ولذلك للميزات المهمة والمفيدة التي يوفرها ومنها سهولة الوصول, مشاركة الملفات, إنشاء الاستبيانات, تخزين الملفات بأمان وفتحها أو تعديلها من أي جهاز.

دعاؤنا للقائمين على هذ الورشة وللاستاذ المحاضر بدوام الرقي والتالق في مسيرتهم العلمية .

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.