برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف السيدة رئيسة قسم رياض الاطفال  ا.م.د. رغد شكيب رشيد  المحترمة ،أقام قسم رياض الاطفال بالتعاون مع وحدة التعليم الورش العلمي الموسمة ب” دور رياض الاطفال في توعية طفل الروضة بمفاهيم التنمية المستدامة ” يوم الاثنين الموافق.  ٢٠٢٣/٣/٨ في تمام  الساعة العاشرة صباحاً على قاعة الدراسات العليا في قسم رياض الاطفال، وحضرها مجموعة من التدريسيات والطالبات ، وحاضر فيها الاستاذة الفاضلة: أ.م. د. وفاء حسن عيسى المحترمة .

وهدفت الورشة الى  ما يأتي :-

١-التعريف بدور رياض الاطفال في توعية اطفالها بمفاهيم التنمية المستدامة لما لرياض الاطفال من دور ايجابي في توعية الاطفال بهذه المفاهيم .

٢-تحسين نوعية التعلم والتعليم لمفاهيم التنمية المستدامة .

وتوصلت الورشة الى مجموعة التوصيات أهمها :

‏١-إدخال أنشطة وبرامج تربوية تعليمية وترفيهية متنوعة في رياض الأطفال التي من خلالها تزيد فاعلية توعية وتثقيف طفل الروضة للتنمية البيئية والاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتحسين طرق تنفيذ هذه الأنشطة .

٢-ضرورة مشاركة الأسرة مع الروضة عند تنفيذ المبادرات والفعاليات والرحلات والأنشطة لبرامج الإستدامة مما تتحول من مجرد معلومة إلى سلوك ثم إلى اتجاه إيجابي نحو بيئته ونفسه وأفراد مجتمعه .

‏٣-ضرورة عمل دليل إرشادي لمعلمات الروضة وأولياء أمور الأطفال الملتحقين برياض الاطفال يسمى دليل الإستدامة البيئية ، الاقتصادية ،  الاجتماعية لطفل الروضة يوضح الارشادات والسلوكيات و الأنشطة التي يجب أن يتبعها كل منهما لتوعية الطفل بمفاهيم الإستدامة .

وتخللت الورشة بالمناقشات  العلمية المفيدة التي أثرتها.

دعاؤنا للدكتورة وفاء حسن عيسى بدوام التوفيق والتألق في مسيرتها العلمية .

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.