استقبل قسم الجغرافية بكلية التربية للبنات وفدا من كلية العلوم -جامعة بغداد ، من اساتذة وطلاب  قسم التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافي ،  ،وذلك في يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٥/١٨ وكان في استقبال الطالبات السيدة رئيسة قسم الجغرافية الأستاذ المساعد الدكتورة فيان أحمد محمد المحترمة، ومجموعة من التدريسيات واللواتي رافقن الوفد الزائر في زيارتهن للمختبرات العلمية.

وتضمنت الزيارة محاضرة علمية قدمتها الدكتورة ندى جواد محمد المحترمة، والتي عرضت من خلالها نبذة عن تاريخ تأسيس كلية التربية للبنات وقسم الجغرافية ، مشيرة الى أثر الكلية والعمادة في وضع كل الطاقات العلمية والتربوية والادارية في سبيل تمكين الكلية من اداء دورها العلمي والتربوي في اتجاه تحقيق اهدافها في إعداد ملاكات تدريسية للتعليم الثانوي واعداد الطالبات اعداداً امثل للمساهمة في قيادة المجتمع .

وبعد ذلك قدمت الدكتورة م. د سرى حسين محسن بالاشتراك مع أ. م. د احمد ميس سدخان محاضرة علمية قيمة للتعريف بأهمية نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في الدراسات الجغرافية العلمية موضحين بذلك  اهمية تداخل وترابط العلوم في بودقة واحدة.

وضمت الزيارة العلمية وفداً علمياً مكونا من رئيس قسم التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية في كلية العلوم – جامعة بغداد أ,م.د عدي حاتم شعبان المحترم وبرفقة كلُ من الاساتذة الافاضل ( أ.م. زهراء نجم عبد الامير, م.د لقاء فالح عودة ,م.د. منى حسين أحمد)  من أجل الاطلاع على مختبرات القسم, وتزويد الطلاب بالعديد من المعلومات والبيانات العلمية من قبل التدريسين المشرفين على المختبرات. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد الزائر شكرهُ وامتنانهُ لرئيسة قسم الجغرافية لحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

دعاؤنا للقائمين على هذه الزيارات العلمية ولكليتنا العزيزة واقسامها العلمية بدوام التألق في مسيرتهم العلمية.

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.