برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، أقامت شُعبة الإعلام والاتصال الحكومي بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر الورشة العلمية الموسومة:  بـ ( أثر الإعلام الالكتروني في تنمية الحوار الاجتماعي لدى الشباب ) ، صباح يوم الاحد الموافق ٢٠٢٣/١٠/٢٢الساعة العاشرة صباحاً على قاعة قسم الاجتماع ، وحضرها نخبة من أساتذة  وموظفي وطالبات الكلية، وحاضر فيها السيد مدير شُعبة الأعلام والاتصال الحكومي ( الاستاذ: حسين خليل إبراهيم المحترم ) .

هدفت الورشة العلمية الى ما يأتي :

١- الوقوف على أثر الإعلام  الإلكتروني في تنمية الحوار  الاجتماعي لدى الشباب .

٢- التعرف على مبادئ وآليات وعناصر  الحوار الاجتماعي ..

وتأتي اهمية الورشة  في ضرورة الاهتمام بتبنى ثقافة الحوار الاجتماعي للشباب  ولاسيما ان الحوار هو الطريق السليم   للاقناع  وقبول الاخر واحترام أرائه  وأفكاره ،فضلاً عن أهميتهُ في الدعم المعنوي  والتخلص من المشاعر السلبية لتتكون لديه صفات الشخصية الايجابية ،ويكتب الحوار الاجتماعي أهميته من أن الانسان  لا يحقق ذاته ولا ينتج المعرفة إلا بالالتقاء  والحوار  مع الاخر والتفاعل معهُ .

وتوصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات أهمها  :

١- إقامة برامج تدرييبية وورش عمل للشباب الجامعي لصقل مهاراتهم الحوارية وتنمية قدراتهم على التأثير والاقناع .

٢- توعية الشباب الجامعي بطرق سليمة لاستثمار  وسائل الإعلام  الالكتروني في تنمية شخصياتهم وقدراتهم مما يعزز من فرص تنمية ذاتهم ..

٣- العمل على غرس القيم الاجتماعية وأحترام الاخر في نفوس الشباب الجامعي  وتقبل الاختلافات الثقافية والفكرية تجنباً للصراعات والخلافات الضارة .

 دعاؤنا لمدير شُعبة الإعلام والاتصال الحكومي وكادرهُ المتميز  بدوام الرقي والتألق والعطاء في مسيرتهم العلمية ..

اقرأ المزيداخفاء

Comments are disabled.