برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، ويإشراف السيدة رئيسة قسم رياض الاطفال أ.م.د. رغد شكيب رشيد المحترمة ،وضمن فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال أقام قسم رياض الاطفال الورشة العلمية الموسومة :بـ” بناء مهارات الاطفال بناة المستقبل “يوم الاحد الموافق ١٩ / ١١ /٢٠٢٣ الساعة العاشرة صباحًا على قاعة التعليم المستمر في الكلية، وحضرها مجموعة من التدريسيات والطالبات ، وحاضرت فيها مجموعة من تدريسيات القسم .

وهدفت الورشة الى ما يأتي :

١-التعريف بدور رياض الاطفال في بناء مهارات الاطفال .

٢-تحسين نوعية التعلم والتعليم لتنمية المهارات الضرورية.

وتوصلت الورشة الى مجموعة التوصيات اهمها :

‏١-إدخال أنشطة وبرامج تربوية تعليمية وترفيهية متنوعة في رياض الأطفال التي من خلالها تزيد فاعلية توعية وتثقيف طفل الروضة بالمهارات الاساسية عن طريق الانشطة البيئية والاقتصادية والاجتماعية وتحسين طرق تنفيذ هذه الأنشطة .

٢-ضرورة مشاركة الأسرة مع الروضة عند تنمية وبناء المهارات والفعاليات والرحلات والأنشطة لكي تتحول إلى سلوك ايجابي نحو بيئته ونفسه وأفراد مجتمعه .

‏٣-ضرورة عمل دليل إرشادي لمعلمات الروضة وأولياء أمور الأطفال الملتحقين برياض الاطفال يسمى دليل بناء المهارات الفنية والصحية والحركية والاجتماعية والعقلية ثم البيئية لطفل الروضة، يوضح الارشادات والسلوكيات و الأنشطة التي يجب أن يتبعها كل منهما لبناء مختلف المهارات .

وتخللت الورشة مناقشات علمية مفيدة حول موضوع الورشة واوراق العمل التي تم طرحها.

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والاساتذة المحاضرين بدوام التالق والعطاءفي مسيرتهم العلمية .

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.