برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف السيدة رئيسة قسم اللغة الانكليزية أ.م.د. وفاء صاحب مهدي المحترمة، أقام القسم الندوة العلمية الموسومة بـ: ( Developing and Sustaining the Best Ways of  Teaching and Learning EFL in Iraq )، في يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/١٢/٢٠، الساعة التاسعة صباحًا في قاعة المناقشات، وحضرتها السيدة عميدة الكلية الاستاذ المساعد الدكتوره أثمار الشطري ،والسيدة معاونة عميدة الكلية للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور هند عباس حمادي ، ومعاونة عميدة الكلية لشؤون الطلبة الاستاذ المساعد الدكتوره ميسم ياسين عبيد ، ونخبة من أساتذة، وموظفي وطالبات الكلية، وحاضر فيها نخبة متخصصة من الأساتذة من داخل وخارج الكلية .

هدفت الندوة العلمية إلى ما يأتي :

١- تسليط الضوء على أساليب وتقنيات التدريس الحديثة بالإضافة الى الستراتيجيات والطرائق والانشطة والتكنلوجيا المستخدمة من قبل اساتذة اللغة الانجليزية في استدامة التعليم حضوريا والكترونيا .

٢- التركيز على المجالات المرتبطة بتطور التفكير النقدي، والتعلم الاستباقي، والتعلم التفاعلي، والتعلم المتعمق لدى الطالبات .

٣- تناول المواضيع المهمة التي تساعد على تعزيز استدامة وخلق بيئة تعليمية مناسبة عن طريق ادخال مفهوم الاستدامة في المواد التعليمية الى اللغة الانجليزية بوصفها لغة أجنبية .

توصلت الندوة العلمية الى مجموعة من التوصيات أهمها:

١- تعزيز التفاعل والتواصل الفعّال في التدريس .

٢- دمج التكنولوجيا في التدريس .

٣- تطوير مفهوم الاستدامة في مناهج اللغة الإنجليزية .

٤- تعزيز مجالات تطوير التفكير والنقد .

٥- تعزيز الاستخدام الفعّال للتعلم الالكتروني .

٦- تشجيع التفاعل والتبادل الثقافي .

دعاؤنا للقائمين على هذه الندوة والأساتذة المحاضرين بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية  ..

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.