احتفلت وحدة الارشاد النفسي والتوجية التربوي في كلية التربية للبنات بمناسبة إستكمال مباشرات طالبات المرحلة الأولى المقبولات للعام الدراسي  2023-2024  صباح يوم الثلاثاء الموافق 2023/1/2,

 إذ افتتحت الحفل السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م .د اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة،  وحضر الحفل مستشار الشؤون الإستراتيجية الأستاذ سعيد الجياشي المحترم ، ومعاونة العميدة لشؤون الطلبة أ.م .د ميسم ياسين عبيد المحترمة، واساتذة مركز البحوث النفسية والتربوية في شعبة الارشاد النفسي والتوجية التربوي في رئاسة جامعة بغداد  ، ومسؤولة وحدة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي أ.م .د. سلوى الشهابي المحترمة، ورؤساء ومقررو  الأقسام في الكلية،  للمدة من 2 -4 /1/ 2024 على قاعة المصطفى في رحاب كلية التربية للبنات ،وبمشاركة متميزة فذَّة لشُعبة الإعلام والاتصال الحكومي في الكلية .

وفي بداية الحفل هنأت السيدة العميدة الدكتوره أثمار الشطري في كلمتِها للطالباتَ بمناسبةِ قبولهن بالكليةِ، وبداية  عامهن الدراسي الجديد، وقدمت لهن عددًا  من الإرشادات المهمة على ضرورة الإلتزام بالضوابط والتعليمات الوزارية الخاصة بشؤون الطلبة، مؤكدةً على أن سير العملية الدراسية تتمثل بالإلتزام بالدوام الرسمي، والزي المناسب للحرم الجامعي، والاحترام المتبادل مع زميلاتهن، واساتذتهن، والتمسك بالتقاليد والقيم الإنسانيةالنبيلة، فضلًا عن السعي إلى بذل الجهد، والمثابرة، والتحدي، وتطوير مهاراتهن الدراسية من أجل الظفر بعام دراسي مميز يتزين بالنجاح ، وأشارت إلى حرص الكلية والجامعة على توفير  الاحتياجات كافة من متطلبات علمية ومختبرات دراسية وتوفير البيئة التعليمية المناسبة.

 وأكدت السيدة العميدة بأن أبواب العمادة مفتوحة  في أي وقت لجميع الطالبات من أجل الاستماع لهن والإجابة عن استفساراتهن وحل المعيقات التي تواجههن خلال مسيرتهم الدراسية .

وعلى هامش الحفل شارك مستشار الشؤون الاستراتيجية في مستشارية الامن القومي الاستاذ سعيد الجياشي المحترم ، في كلمتهُ التي رحب بها الطالبات المقبولات في الكلية ، وأكد فيها أنّ  المرحلة الجامعية مرحلة مهمة للطالبة تقع على عاتقها الجد والنشاط والحفاظ على الأمانة العلمية وإشاعة روح المنافسة الشريفة لخدمة بلدنا العزيز .

وقدم كل من السيدة معاونة العميدة لشؤون الطلبة الاستاذ المساعد الدكتوره ميسيم ياسين عبيد المحترمة ، ورؤساء الاقسام في الكلية كلمات ترحيبية بطالباتنا العزيزات، ومقدّمات تعريفية للقسم المعني واهميتهُ واهدافهُ ومجالات العمل في مؤسسات الدولة العراقية.

ويأتي  هذا الحفل تعبيرًا عن حرص عمادة الكلية على أن يشعروا  الطالبات الجُدد بالاهتمام والرعاية ، وعلى شحذ الهمم من أجل النهوض بالمستوى العلمي للطالبات ومواكبة التطور وتحقيق الإبداع والتفرد،متمنيةً لهن التفوق والتميز وتحقيق كل الامنيات في مشوارهم الدراسي .

وتخلل الحفل عرض بازارًا ثقافيًا تضمن الأعمال المميزة لطالبات الكلية في مختلف مجالات الفنون  ،وعرض الفعاليات الثقافية الاسلامية والأعمال الفنية والمسرحية وإلقاء القصائد الشعرية والادبية التي تغنت بحب العلم لكليتنا ولجامعتنا ولعراقنا الشامخ …

إعداد وتحرير الخبر

 أ.حسين خليل إبراهيم .

التصوير والمونتاج

   علي حسين علي .

   علي صباح جبار .

  نور حمودي عبد الامير .

المراجعة اللغوية

  م.م آيات ضياء مهدي.

تنسيق العمل

  م.م نور وليد مسلم .

  رشا فرحان لعيبي .

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.