استقبلت السيدة معاون العميد للشؤون العلمية أ.د هند عباس علي.  المحترمة ،صباح يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/١/١١، وفد اللجنة التنسيقية من جامعة الفراهيدي للتعاون العلمي المشترك في اجتماعها الأول لعقد إتفاقية الشراكة والتوأمة، وبإشراف أعضاء اللجنة التنسيقية و مديرة البعثات والعلاقات الثقافية م.م.بيداء جبار محمد المحترمة ، أ. د طلال خليفة سلمان المحترم ا.م.د سناء لازم المحترمة ، وعن جامعة الفراهيدي أ.د حسين سبهان المحترم أ.د باسم مفتن بدر المحترم ، أد مؤيد جمعة المحترم ،أ.م لطفي عباس لطفي المحترم .ا.ولهان خالد حسين المحترم ، م.م فاطمة الزهراء خليل ناصر المحترمة.

وبحثت السيدة المعاون العميد للشؤون العلمي أ.د هند عباس علي، والوفد المرافق معها ، صباح يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٢/١، خلال زيارتها الى جامعة الفراهيدي إلى فتح آفاق التعاون في مجال البحث العلمي مع الوزارات ومؤسسات الدولة والجامعات الحكومية و الأهلية كافة.

واستهل الحديث عن آلية التعاون والتبادل الثقافي بين كليتنا وجامعة الفراهيدي بغية تطوير الخطط الإستراتيجية والبرامج الثقافية والعلمية والميدانية الشاملة وتنمية السياقات المسؤولة عن تبادل الخبرات بين الطرفين والاستعانة بخبرات اساتذة كلية التربية للبنات في مجال الترقيات العلمية ،وتوحيد المناهج الدراسية في الاختصصات المناظرة، وعقد الندوات والورش العلمية والبحوث المشتركة ولاسيما في اقسام اللغة العربية والانكليزية وقسم رياض الاطفال .

وأعربت السيدة معاون العميد للشؤون العلمية نيابة عن السيدة عميدة كلية التربية للبنات ا.م.د اثمار شاكرمجيد  الشطري المحترمة ، عن استعدادھا الكامل إلى تنسيق التفاھمات اللازمة التي من شأنھا تعضيد العلاقات العلمية والثقافية والأكاديمية بين الطرفين، لافتةً أن كلية التربية للبنات  تستقطب كل الرؤى والأفكار التي تسھم في تعزير أواصر التعاون العلمي  والثقافي المشترك.

ومن جانبه ثمن وفد كلية جامعة الفراهيدي اھتمام عمادة كلية التربية للبنات بتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز فرص التعاون المشترك في المجالات العلمية والثقافية والأكاديمية ،مما يسھم في تطوير سُبل البحث العلمي خدمة للعلم والمعرفة .

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.