برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف رئيس قسم اللغة  أ.د. أثير محمد شهاب المحترم، أقام القسم الورشة العلمية الموسومة بـ: ( جودة الاسلوب التربوي في التعليم الجامعي )، يوم الاربعاء الموافق 2024/1/24 الساعة العاشرة صباحًا في قاعة الدراسات العليا ، حضرها نخبة من أساتذة، وموظفي، وطالبات الكلية،  وحاضر فيها: أ.م.د. فرح غانم صالح المحترمة.

هدفت الورشة العلمية الى تطوير المهارات اللغوية لدى الطالبات ومعرفة الاغلاط اللغوية والنحوية وتصحيحها وسلامة التعبير ووضوحه وتجنب العادات الكلامية الخاطئة في التعامل بين الطالبات واهمية حضور الاسلوب التربوي الانيق للاستاذ الجامعي في اثناء تدريسه وتوظيف جمال اللغة في التعامل مع طلبته وعدم توظيف الاغلاط اللغوية في المخاطبات الرسمية او عند تحدث الاستاذ مع طلبته وبذلك يؤثر في طلبته لتكون حواراتهم بناءة وهادفة وجميلة وترتقي لمستوى الجودة الاكاديمية .

توصلت الورشة العلمية الى مجموعة من التوصيات أهمها:

1- على الاستاذ الجامعي أن ينتبه في تعامله مع طلبته بتوظيف جماليات اللغة العربية في اثناء التعليم الجامعي .

2- اختبار الطالبات في مسابقات ونشاطات لاصفية لتشخيص مهاراتهم اللغوية .

3- على الاستاذ الجامعي تشجيع طلبته لزيارة المكتبات وقراءة الروايات والاستماع لهم .

4- التعامل الجامعي مابين الاستاذ والطالب لابد من جمالية اللغة في الحوارات وعدم الوقوع بالاغلاط اللغوية بشكل متكرر فلابد من تنبيه الاستاذ لطلبته للرجوع بقراءة المصادر التي تتعلق بالنطق الفصيح او جماليات الكلام .

5- على الاساتذة الذين يكونون من غير اختصاص اللغة العربية الاهتمام بجمال النطق اللغوي في التدريس الجامعي وفي اثناء تعامله مع طلبته عليه توظيف الفاظ تربوية فيها جودة مؤثرة تنغرس في ذاكرة الاجيال .

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والأستاذة المحاضرة  بدوام الرقي والتألق  في مسيرتها العلمية ..

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.