استقبلت السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، صباح يوم الأثنين الموافق ٢٠٢٤/٢/٥ رئيسة جامعة الزهراء ( ع)  الأستاذ الدكتور زينب عبد الحسين السلطاني المحترمة ،واعضاء مجلس. الجامعة الموقر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة .

في بداية اللقاء قدمت السيدة رئيسة  جامعة الزهراء (ع) الأستاذ الدكتور  زينب عبد الحسين السلطاني تهانيها العميقة لرئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف المحترم ،والاستاذ المساعد الدكتورة أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة بمناسبة تسنمهما منصبيهما الجديد ، مثنيةً على سيرتهما العلمية والأكاديمية، ومعبرةً عن أمنياتها الشخصية بالتوفيق والنجاح لهما في إدارة رئاسة جامعة بغداد وكلية التربية للبنات لهذا المفصل الأكاديمي والعلمي الأم .

وقد جرى التباحث بين الطرفين حول إمكانية  فتح آفاق التعاون العلمي والبحثي بما يخدم الصالح العام ، بغية تطوير الخطط الإستراتيجية والبرامج الثقافية والعلمية والميدانية الشاملة فضلًا عن الاستعانة بخبرات اساتيذ كلية التربية للبنات .

كما أوضحت السيدة عميدة الكلية ،أن المرحلة الحالية التي يمر بها المجتمع العراقي تتطلب تظافر الجهود لدعم المرأة الأكاديمية وحماية النساء من العنف، وتفعيل الجانب الاجتماعي والإرشاد النفسي ، واعربت عن استعدادها الكامل إلى تنسيق التفاهمات اللازمة التي تساهم في رصانة العلاقات الاكاديمية بين الطرفين .

من جانبها ثمنت رئيسة جامعة  الزهراء الدكتوره زينب السلطاني اهتمام عمادة كلية التربية للبنات بتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز فرص التعاون المشترك في المجالات العلمية كافة ،  وفي نهاية اللقاء قدمت عميدة الكلية الدكتورة أثمار الشطري شكرها وامتنانها للسيدة رئيسة جامعة الزهراء (ع) على هذه الزيارة التي تؤكد الإهتمام على دعم المؤسسة التربوية والتعليمية، والأكاديمية خاصة، وتعزيز دور الجامعة في النهوض بواقع المجتمع وخدمته.

Comments are disabled.