برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات ا.م.د اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، بإشراف السيدة مسوؤلة وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي ا.م.د.سلوى فائق الشهابي ، اقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي

الورشة الموسومه ب:( فن التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة) يوم الخميس الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٤ ،و على قاعة المناقشات الساعة العاشرة صباحًا ،حاضرت فيها  أ.م.د.سلوى فائق عبد .

وهدفت الورشة إلى ما يأتي  :

١.معرفة مفهوم وفئات ذوي الإحتياجات الخاصة.

٢. إكساب الطالبات فن التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة.

٣.تعريف الطالبات عن دور المعلم في تعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة

وتوصلت الورشة إلى مجموعة من التوصيات أهمها :

١.حث المؤسسات التعليمية على تدريب كافة الكوادر العاملة في مجال تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم التأهيل المناسب متعدد التخصصات.

٢- حث الجهات المسؤولة على إنشاء منصّات إلكترونيّة تجمع المؤسسات العريقة في العالم العربي والمعنيّة بالمتعلمين من ذوي الإعاقات المختلفة، لتبادل الموارد التربوية الرقميّة المتمثلة بالفيديوهات و بطاقات وغيرھا.

٣- السعي لتوفير برامج الدعم المادي والمعنوي لمعلمي ذوي الإعاقة متعددي التخصصات ما بعد جائحة كورونا، والبدء بالتحضير والتخطيط لمرحلة الانتقال المرن من التعليم التقليدي الى التعليم الذكي عبر التدريب الممنهج.

 ٤-ضرورة إشراك المعلمين والمعلمات من ذوي التخصص والخبرة في مجال تعليم الأطفال ذوي الإعاقة في أي نشاط أو توجيه أو تشريع يصدر بخصوص التعلم الذكي وتحديد فلسفته وأهدافه وأدواته.

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والاستاذه المحاضرة بدوام الرقي والتالق في مسيرتهك العلمية .

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.