برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف السيدة رئيس قسم الاجتماع أ. م. د منى حيدر عبد الجبار المحترمة ، أقام قسم الاجتماع/ وبالتعاون مع التعليم المستمر الورشة التدريبية الموسومة: بـ((التطور التكنولوجي و البناء الأخلاقي للشباب))، في يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٢/١١ في الساعة العاشرة صباحًافي قاعة الإجتماع وحضرها نخبة من أساتذة وموظفي وطالبات الكلية ، وحاضر فيها كل من: م. افتخار عبد الرزاق

م.د. الاء شاكر محمود .

هدفت الورشة إلى ما يأتي:

١.التعرف على سلبيات وايجابيات التكنولوجيا.

٢.التعرف على ماهية التحول الرقمي ومخاطره .

٣. وضع مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تسهم في تفعيل دور كل من الأسرة والمدرسة في مواجهة مخاطر التحول الرقمي لدي الشباب عبر الندوات والمحاضرات للطلبة .

توصلت الورشة إلى مجموعة من التوصيات أهمها:

1.ان تتعاون الأسرة والمدرسة في توعية الطلبة بأضرار الجلوس أمام الكمبيوتر فترة طويلة المفضية إلى العزلة الاجتماعية ،فضلا عن إرشاد وتوجيه الطلبة إلى الطرق والأساليب الصحية في التعامل مع آليات التحول الرقمي.

٢.تتعاون الأسرة مع المدرسة في تعريف الطلبة بضرورة مراعاة تقاليد وأعراف وقيم المجتمع أثناء التعامل مع آليات التحول الرقمي.

٤.تتعاون الأسرة مع المدرسة في توعية الطلبة بتطبيق ثوابت ومبادئ الدين في التعامل مع آليات التحول الرقمي، و بضرورة مراعاة أخلاقيات المجتمع أثناء إستخدام آليات التحول الرقمي و نشر القيم الدينية. والابتعاد عن السلوكيات غير إخلاقية

 ٥. تعريف الطلبة بضرورة استخدام العقل في تحليل المعلومات التي يتم الحصول عليها من مصادر المعلومات الرقمية.

وتخللت الورشة مناقشات واسئلة علمية متنوعة ساعدت في إثراء معلومات الطالبات حول الموضوع المطروح .

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والأساتذة المحاضرين بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية ..

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.