برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف رئيسة قسم الحاسوب أ.م.د اسماء عبد الرزاق المحترمة، أقامت وحدة تمكين المرأة ندوتها العلمية الموسومة بـ: ” المرأة والجرائم الالكترونية اسباب وآثار وحلول “، يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/٢/١٤، الساعة التاسعة صباحًا، في قاعة المصطفى، حضرها نخبة من اساتذة، وموظفي، وطالبات الكلية، وحاضر فيها كل من:

أ.م.د. رشا حسين علي .م. مريم ياسين عبد الله .م.م. فرح رافد  .أ.م. د. محمود زكي عبد الله من الجامعة المستنصرية-كلية الهندسة .الرائد زينة علي فرهود -وزارة الداخلية .

النقيب ذو الفقار محمد يوسف -وزارة الداخلية .

هدفت الندوة العلمية الى ما يأتي:

١- تقديم عروض تقديمية تهتم بتوعية الحضور وبالاخص الطالبات عن اهم الجرائم الالكترونية وانواعها  .

٢- التعرف على كيفية تجنب الجرائم الالكترونية والحذر منها خصوصا وان المراة تشكل النسبة الاكبر من المعرضين لهذا النوع من الجرائم قياسا بالرجل .

توصلت الندوة العلمية الى مجموعة من التوصيات اهمها:

١- مناهج دراسية للمراحل الدراسية كافة، تختص بالتربية الرقمية لانشاء جيل واعٍ ومثقف يجيد التعامل مع التكنولوجيا الحديثة أسوة بدول العالم .

٢- ضرورة اعتبار استخدام وسائل تقنية المعلومات ظرفا مشددا عاما في جميع الجرائم مع التأكيد على الجوانب الاجرائية، والعمل على تشريع قانون يختص بجرائم تقنية المعلومات يعالج صورها من الناحية الموضوعية، وضرورة قيام هيئة الاعلام والاتصالات بحجب او فرض رقابة صارمة على المواد الهابطة او المنتج الاعلامي .

دعاؤنا للقائمين على هذه الندوة والأساتذة المحاضرين بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية ..

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.