برعاية السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. بهاء إبراهيم إنصاف  المحترم ، وبإشراف السيدة عميدة كلية التربية للبنات  أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة.

 كلية التربية للبنات تقيم ندوة العلمية عن “إدارة المنصات الالكترونية نحو تمكين اقتصادي أفضل”.

أقامت وحدة تمكين المرأة في كلية التربية للبنات الندوة العلمية الموسومة بـ “إدارة المنصات الالكترونية نحو تمكين اقتصادي أفضل”، بالتعاون مع قسم الحاسبات في كلية التربية للبنات يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٢/٢١، الساعة العاشرة صباحًا، وعلى قاعة المصطفى في رحاب كلية التربية للبنات،

حضرها د. رغد نزار حسن مسؤولة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مكتب السيد مستشار رئيس الوزراء للشؤون العلمية والأكاديمية والذكاء الاصطناعي،  د. ضياء الجميلي، والسيد علي زهير احمد من مركز وارث للريادة والابتكار والتطوير، ونخبة من الاساتيذ، وموظفي، والطالبات الكلية.

 حاضر فيها  نخبة من اساتيذ كلية التربية للبنات قسم الحاسوب، فضلًا عن المشاركات الخارجيةالمتمثلة ب أ.م.د. محمود زكي عبد الله الجامعة المستنصرية- قسم هندسة الحاسوب .

هدفت الندوة إلى أن تكتسب النساء المستهدفات مهارات إدارة المنصات الإلكترونية بما يسهم في تمكينهن اقتصاديًا واجتماعيًا، بعد أن أصبح إقتصاد المنصات الرقمية من أشكال الاقتصاد المؤثرة في أنماط العمل، إذ أنتج أنماطًا معاصرةً تنسجم مع طبيعة العصر، وتستجيب لتحديات وحاجات الإنسان المعاصر، فھو يحقق استجابة نافعة وحلًا ناجحًا للمشكلات المتعلقة بتمكين المرأة اقتصاديًا.لھذا ھدفت الندوة تعريف إدارة المنصات الالكترونية ،وأهميتها، ومهاراتھا،وأدواتها.

وقد توصلت  الندوة إلى مجموعة من التوصيات أهمها:

١-وضع وانتهاج سياسات حكومية لرفع مستوى ثقة المواطن بالتعاملات الإقتصادية الرقمية.

٢-تطوير آليات الدفع الإلكتروني لتزويز ثقة المواطن بالتعاملات الرقمية.

٣-ضرورة حصول الراغبات في مجال العمل عبر الانترنت على مهارات متقدمة بالتدريب على إدارة المنصات الرقمية.

٤-توفير وسائل الحماية والأمان في المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات الحكومية، فضلًا عن توفير وسائل تنظيم إستخدام هذه المواقع.

٥-العمل على توجيه إستثمار مهارات الشباب الرقمية بالانخراط في مجال الإقتصاد الرقمي، مما يؤدي إلى تشجيع وتطوير القطاع الخاص، وبما يسهم في دعم الإقتصاد الحكومي والتنمية الشاملة.

٦-المضي قدمًا في مشروع الحكومة لتوفير البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي.

تخللت الورشة المناقشات والمداخلات العلمية والإجابة عن التساؤلات التي طرحت من لدن الحضور .

دعاؤنا للقائمين على هذه الندوة وا

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.