برعاية السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. بهاء ابراهيم إنصاف المحترم،  واشراف السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة.. تستمر الكلية في إقامة فعاليات الأسبوع الثقافي للمرأة العراقية الذي يستمر للمدة من 3-7 آذار 2024.

وفي يومه الثالث على التوالي يزخر الاسبوع الثقافي بفعالياته المتنوعة..  اذ احتفت كوادر الكلية اساتذة  وروساء الاقسام وموظفين وطالبات الكلية  بحضور أ.د هند عباس علي المحترمة ، ومعاون العميد للشؤون الادارية أ.م .د فائز جلال كاظم المحترم ،ومعاون العميد لشؤون الطلبة أ.د ميسم ياسين عبيد المحترمة ، بجلسة حوارية مثمرة ترأسها أ. اثيرر محمد شهاب المحترم ،  إذ تشرفت الكلية بزيارة النائبة السابقة في البرلمان  العراقي السيدة ألا الطالباني المحترمة ، ورئيسة مؤسسة  ليلان للديموقراطية التي اتحفت الحضور من اساتذة وطالبات بمحاضرة قيمة حول الرياضة النسوية والتحديات التي تواجهها وآفاق تنميتها .

وتشرفت كلية التربية للبنات بضيافة الأستاذ الدكتورة نادية هناوي أستاذة النقد الادبي في الجامعة المستنصرية التي تحدثت في محاضرة علمية قيمة حول تمثلات المرأة في الرواية، وضيافة الأستاذ المساعد الدكتور محمد حسين عبد الجبار الرفاعي استاذ علم الاجتماع في الجامعة اللبنانية الذي اتحف اسماع الحاضرين بمحاضرة علمية قيمة عبر شبكة الإنترنت تحدث فيها عن دور الايديولوجيا في تدمير الهوية الجنسية للمرأة تحديدا..

 واختتمت فعاليات اليوم الثالث بافتتاح السيدة عميدة الكلية الدكتوره أثمار الشطري ، قاعة الشطرنج الرياضية بحضور السيدة ألا الطالباني ومعية كادر الكلية لتبدأ بعدها فقرة البطولة الرياضية للألعاب الفرقية والفردية، وتوزيع الجوائز على الفائزات.

وفي يومه الرابع على التوالي يزخر الاسبوع الثقافي بفعالياته المتنوعة، وبحضور السيدة عميدة الكلية أ.م.د. اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، والسيدة رئيسة جامعة الزهراء أ.د. زينب عبد الحسين بلال السلطاني المحترمة، والسيدة عميدة كلية الهندسة الزراعية ا.د. أميرة محمد صالح المحترمة، والسيدة عميدة كلية العلوم ا.د. سميرة ناجي كاظم المحترمة، والسادة المعاونين ونخبة من رؤساء الأقسام العلمية والاساتذة والموظفين وطالبات الكلية ..

 اذ ترأست الجلسة الحوارية أ.د انعام داود سلوم المحترمة،  واتحفت أ.د. زينب السلطاني اسماع الحاضرين بمحاضرة قيمة عن فلسفة تأسيس كليات التربية للبنات، ودور هذه الكليات في بناء شخصية المرأة القادرة على النهوض بمهمات ومسؤوليات الحياة والتصدي بنجاح لحل مشكلاتها وتجاوز ازماتها، كما أدلت السيدة غسق هادي صادق ممثلة الدكتورة اكتفاء الحسناوي الوكيل المالي والإداري لوزير البيئة بمحاضرة قيمة حول دور المرأة في المحافظة على البيئة، واختتمت الجلسة بعدد من المداخلات العلمية للحاضرين أثرت الجلسة وكانت فرصة لتبادل وجهات النظر..

لتبدأ بعدها الفقرة الثانية والمتمثلة بالمهرجان الشعري الذي نظمه قسم اللغة العربية في الكلية بمشاركة نخبة من طالبات الكلية في إلقاء الشعر وتقديم عرض مسرحي يظهر شخصيات نسوية  بارزة في تاريخ العراق والمسلمين،

واختتمت الفعاليات بتكريم ا.د. زينب السلطاني رئيسة جامعة الزهراء السيدة عميدة الكلية الدكتوره أثمار الشطري ، والسيدة عميدة كلية العلوم للبنات، وعددا من طالبات الكلية وطالبات كلية العلوم للبنات من مرتديات العباءة والمتميزات في المجال الدراسي .

واختتم الاسبوع الثقافي  فعالياتهُ صباح يوم الخميس بحضور السيدة معاونة العميدة للشؤون العلمية أ.د. هند عباس المحترمة ،والسيدة معاونة العميدة لشؤون الطلبة والتسجيل أ.د ميسم ياسين عبيد المحترمة، ونخبة من اساتذة وموظفي وطالبات الكلية

اذ ترأس الجلسة الحوارية العلمية أ.م.د. داود سلمان العنبكي المحترم ، التي عقدت تحت عنوان “المرأة في النتاج الاتصالي العراقي” تحدثت فيها كل من أ.د. ارادة الجبوري المحترمة،  عن تمثلات المرأة في السينما العراقية”، و أ.د. بشرى الحمداني المحترمة ، عن  تمثلات المرأة في مواقع التواصل الاجتماعي، والسيدة منى سعيد  الطاهر المحترمة، عن تجربتها الريادية في العمل الصحفي داخل وخارج العراق ..

وختمت الجلسة الحوارية العلمية بالمداخلات والأسئلة التي أثرتها وعمقت اثرها، وعلى هامش الاسبوع الثقافي للمرأة العراقية كرمت نخبة من تدريسيات الكلية اللواتي حصلن على جوائز وزارية واعلى نسبة اقتباس من بحوثهم العلمية، ونخبة من موظفات الكلية المتميزات في العمل الاداري والالتزام الوظيفي.

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.