برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف رئيسة قسم الحاسوب أ.م.د. أسماء عبد الرزاق المحترمة، أقام القسم الورشة العلمية الموسومة بـ: ( الذكاء الأصطناعي التوليدي   General Overview of Generative AI)، يوم الخميس الموافق ٧/ ٣ / ٢٠٢٤ الساعة العاشرة صباحًا في قاعة الدراسات العليا، حضرها نخبة من أساتذة، وموظفي، وطالبات الكلية، وحاضر فيها :

 م.مريم ياسين عبد الله المحترمة .

هدفت الورشة العلمية الى:

١- التعريف بالذكاء الأصطناعي التوليدي  القادر على إنشاء محتوى جديد، عوضًا عن مجرد تحليل البيانات الموجودة أو استخدامها لتوليد مرئيات جديدة .                                          ٢- تعمل نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي على إنتاج أنواع متنوعة من المخرجات، بما في ذلك النصوص والصور والأعمال الفنية والأكواد البرمجية وغيرها من المخرجات .

٣- يمكن أن يكون لهذا النوع من الذكاء الاصطناعي تأثير كبير على العديد من المجالات، بما في ذلك الدبلوماسية واتخاذ القرارات والتنمية المستدامة .                                        

توصلت الورشة العلمية الى مجموعة من التوصيات اهمها يجب أن نكون حذرين في استخدام هذه التكنولوجيا، حيث يمكن أن تؤدي إلى تحديات ومشكلات مثل التلاعب بالمعلومات وانعدام الثقة. لذا يجب أن يتم استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بحذر ووعي .

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والأستاذة المحاضرة بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية  ..

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.