اجتمعت كلية التربية للبنات متمثلة بالسيدة معاون العميد للشؤون العلمية أ.د هند عباس حمادي المحترمة، مع منظمة اليونسيف الممثلة عن السيدات الأفاضل اسراء الجبوري، سارة شكر، واسراء منصور صباح يووم الاربعاء الموافق 21-2-2024 ، بحضور منسق الكلية مع منظمة اليونسيف م.د عذراء عبد الحسين ناصر المحترمة، ومديرة العلاقات الثقافية في الكلية م.م نادية حكمت فارس المحترمة.

وتضمن تم خلال الاجتماع بحث آلية التعاون بين المنظمة وكلية التربية للبنات، حيث ناقشت السيدة اسراء طبيعة برنامجهم تحت شعار “السلوك المجتمعي والشباب والرياضة لتنمية واشراك الشباب”.وتم التركيز على وضع خطة زمنية محددة ومناقشة البرنامج الذي يشمل ثلاثة محاور رئيسية.

المحور الأول: تقديم برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير المهارات الحياتية والوظيفية للطالبات، بهدف بناء شخصياتهن وتمكينهن للانخراط في سوق العمل في المستقبل. يتم تقديم هذا البرنامج من قبل منظمة اليونسيف ويركز على الجوانب الإنسانية والمهنية وتأهيل قيادات مدربة في المهارات الحياتية.

المحور الثاني: يشمل برنامج “البحث التشاركي للفتيات”، الذي يهدف إلى تطوير قدرات الطالبات في مجال التحليل والاستنتاج. يتم تدريبهن على استخدام هذه المهارات لمدة سنة، بهدف كتابة بحث يتعلق بموضوع إقليمي، يستخدم كدعوة للتغيير ويشمل جميع التخصصات.

المحور الثالث: هو برنامج                                                 SBC( Social and Behaviour Change)

المقدم من قبل السيدة اسراء منصور، ويشمل مجموعة من الأدوات والاستراتيجيات المصممة لتقديم حلول للتنمية والتحديات الإنسانية، والتي تعزز التغييرات الإيجابية في المجتمع. ومن جانبها أكدت الدكتورة هند عباس حمادي أهمية تثقيف الطالبات وترسيخ مفهوم العمل والمثابرة كوسيلة لتحقيق النجاح والتفوق. وأشارت إلى سعي كلية التربية للبنات للتميز والعمل على تهيئة الطالبات للحياة بعد التخرج من خلال اقامة ورش ودورات تقدمها المنظمة لتأهيلهن التي تركز على جانبين رئيسيين :

أولاً: أن الطالبات هن عنصر نسائي يمتلكن إمكانات وقدرات فريدة .

وثانيًا : أن سوق العمل بحاجة لخدماتهن. ختم الاجتماع بالتطلع الى استكمال التعاون في تقديم تعليم إلكتروني يوفر مهارات رقمية للفئة المستهدفة نفسها لتعزيز فرص النجاح للشابات وتمكينهن من مستقبل مشرق. ختمت د. هند الاجتماع بالتأكيد على ان الشراكة القوية والتعاون المستدام بين الطرفين ستسهم في تحقيق تطلعاتنا المشتركة لتمكين الشابات وتأهيلهن للمشاركة الفعالة في المجتمع والمساهمة في التنمية المستدامة.

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.