برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف السيدة رئيسة قسم العلوم التربوية والنفسية أ.م.د. ميسون حامد طاهر المحترمة، أقام القسم ندوته العلمية الموسومة بـ: ( المتطلبات المستقبلية لتعليم الفتاة الجامعية تحقيقاً لجودة الحياة )، يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/٣/١٣ الساعة التاسعة صباحًا في قاعة المصطفى ، حضرها نخبة من أساتذة، وموظفي، وطالبات الكلية، وحاضر فيها مجموعة من الاساتذة المتخصصين .

هدفت الورشة العلمية الى ما يأتي:

١- تبني الجامعة رؤية واهداف تعليمية مستقبلية تحقق اشباع الحاجات الأساسية لطالباتها لتحقيق تعلم دائم مستمر مثمر لهن .             

٢- تبني الجامعة البرامج والأنشطة والورش والمقررات الدراسية التعليمية المتقدمة التي تحقق أهداف المستقبل لتحقيق جودة الحياة لدى الطالبات .

٣- تزويد الفتاة الجامعية بالمهارات المستقبلية التعليمية والتربوية والشخصية المطلوبة في المستقبل مثل مهارات الاكتشاف, تطوير الذات, التمكين, القدرة على حل المشكلات, تنمية الذكاء العاطفي والاجتماعي .

٤- إشاعة ثقافة حب التعلم والتعليم والسعي لاكتساب المعرفة وادامتها وانتاجها بما يحقق جودة حياة الطالبة واتقان مهارات التعامل مع العالم الرقمي .

توصلت الندوة العلمية الى مجموعة من التوصيات اهمها:

١- بث الوعي حول اهمية تعليم المرأة .

٢- التوعية الدينية المتكاملة لتوجه بها المرأة مظاهر الغزو الفكري والثقافي .

٣- انشاء مرصد لتلقي شكاوى العنف داخل المؤسسات التعليمية .

٤- تمكين الفتات من التعامل مع التكنلوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي بوعي وذكاء اجتماعي وتعليم التلاميذ ليصبحوا قوة منتجة في المجتمع .

٥- مشاركة المدرسة في تنفيذ برامج ومشروعات اجتماعية تخدم المجتمع المحلي واعداد دراسة مسحية او استطلاعية للتعرف على مدى معرفة الطالبة لدورها في الجامعة .

٦- تنظيم دورات وورش تدريبية حول ادراك الدور لدى طالبات كلية التربية للبنات .

دعاؤنا للقائمين على هذه الندوة والأساتذة المحاضرين بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية  ..

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.