برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات المحترمة أ.م.د أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة ،  وبإشراف مسؤولة وحدة تمكين  المرأة ،م.د. شفق يوسف جدوع المحترمة. أقامت الوحدة الورشة التوعوية الموسومة بـ”العوامل المؤثرة في التنشئة الأسرية” في تمام الساعة العاشرة صباحًا في يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٣/٢٨ ، وعلى قاعة التعليم المستمر في رحاب كلية التربية للبنات، وحاضر فيھا كل من: م.م سرى سليم محسن ، م.م رغده خالد غني ،حضرها نخبة من اساتيذ وموظفي وطالبات كلية التربية للبنات

ھدفت الورشة إلى معرفة ما يأتي:

اولاً:  التعرف على مفهوم الأسرة .

ثانيأً : الكشف عن العوامل المؤثرة في التنشئة الأسرية مثل(شخصية الوالدين ،توافق الوالدين داخل الأسرة ، سن الوالدين ،العلاقة بين الوالدين والطفل).

ثالثاً: الكشف عن التنشئة الأسرية في مجتمعنا العراقي.

توصلت الورشة  إلى مجموعة من التوصيات أهمها:

1-توعية الآباء بدورهم في غرس الممارسات التي تعزز من قيمة التماسك الأسري بأبعاده المختلفة، وخاصة على أبعاد التعاون والتواصل لدى الأسر كبيرة الحجم.

2-توعية الآباء في المراحل العمرية المختلفة والمراحل العمرية الأصغر بصفة خاصة بأهمية تنشئة الأبناء على أبعاد التماسك الأسري.

3-إقامة الندوات التوعوية والدورات التدريبية عن أبعاد التماسك الأسري وأهميته في الحفاظ على الأمن والاستقرار الاجتماعي .

4-تفعيل دور مراكز الاستشارات الأسرية في إعداد الفاعليات المختلفة لتنمية التماسك الأسري بأبعاده المختلفة لدى الشباب من الجنسين – خاصة المقبلين على الزواج.

5- تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع عن طريق تنظيم الفاعليات والأنشطة والأعمال التطوعية التي تسهم في زيادة فهم وممارسة الطالبات لأبعاد التماسك الاجتماعي بمستوياته المختلفة.

وتخللت الورشة عدد من المناقشات والاستمتاع  إلى بعض الآراء من لدن الحضور .

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والاساتذة المحاضرين بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية ..

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.