عقد مجلس كلية التربية للبنات جلسته الخامسة عشر للدراسة الصباحية والمسائية للعام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤ صباح  يوم الاحد  الموافق ٢٠٢٤/٤/٧ برئاسة السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة ، وحضرها السادة المعاونون وأمين مجلس الكلية والسادة رؤساء الأقسام العلمية كافة.

أفتتحت السيدة العميدة الجلسة بتوجيهات السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور  بهاء إبراهيم إنصاف المحترم، إذ  اكدت السيدة العميدة على ضرورة بذل الجهود في ترتيب مواعيد المحاضرات وفق التوقيت الجديد للدوام الرسمي الذي يبدأ الساعة العاشرة صباحًا وينتھي في الساعة رابعة عصرًا، مع ضرورة إلتزام التدريسين والموظفين والطالبات بھذا التوقيت.

وتم إستضاف  السيد رئيس لجنة الترقيات العلمية أ.د كاظم عبدالله عطية المحترم ، بغية عرضه لمجموعة من معاملات الترقية العلمية من مرتبة الأستاذ المساعد إلى مرتبة الاستاذية. كما تم استضافة ا.د إحسان الحديثي ممثل نقابة التدريسين بغية مناقشة مقترح استحداث قسم جديد في كلية التربية للبنات وھو قسم طرائق التدريس ..

وتضمنت الجلسة المحاور الآتية:

محور الشؤون العلمية : تضمن هذا المحور تداول الأعمال التي تخص أمور التفرغ العلمي  ، وخطة البحث العلمي، ومعاملات الترقيةوتم الموافقة عليها من لدن أعضاء مجلس الكلية ورفع توصية المجلس بالموافقة إلى رئاسة الجامعة الموقرة بغية الإطلاع والمصادقة عليها.

محورالدراسات العليا :

تمت مصادقة المجلس على المحاضر المتمثلة بالمصادقة على شھادات الماحستير والدكتوراه، والمصادقة على تشكيل لجان مناقشة لبعض اقسام الكلية، وتثبيت عنوانات بحوث لطالبات الدراسات العليا، فضلًا عن طلبات التمديد.

محور الدراسة الأولية :

تمت المصادقة على  طلبات التأجيل، وطلبات تخفيض الأجور الدراسية ، فضلًا عن طلبات التصويبات الخاصة بالمتخرجات من الدراسة المسائية للإعوام السابقة .

كما تم مناقشة بعض الأمور الإدارية والمالية الخاصة بالكلية المثمثلة بتثبيت بعض المعينين الجدد بعد إكمالھم عامًا كاملًا من خدمتھم ، وختمت السيدة العميدة اجتماع المجلس بتقديمها الشكر والتقدير للسادة الاعضاء للجهود المبذولة.

Comments are disabled.