برعاية عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف  مسؤولة وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة م.د. بشرى إبراهيم سلمان المحترمة، أقامت الوحدة وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر الورشة العلمية الموسومة بـ: ( دور المعلم المؤثر )، صباح يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/٤/١٧ الساعة الحادية عشر صباحا، على قاعة الدراسات العليا في قسم التاريخ، حضرها نخبة من اساتذه، وموظفي، وطالبات الكلية ،وحاضر فيها كل من:

م.د عامره عبد الحسين مطلك .م.م زهراء عدنان شاكر .

هدفت الورشة العلمية الى ما يأتي:

١- يهدف المعلم المؤثر إلى تحقيق تجربة تعلم شاملة تشمل الجوانب الأكاديمية والاجتماعية للطلاب.

٢- ⁠يسعى المعلم المؤثر إلى تعزيز الفهم العميق للمواد بدلا من التعلم السطحي أو الحفظ فقط.

٣- يهدف المعلم المؤثر إلى بناء مهارات الحياة للطلاب مثل التفكير النقدي، وحل المشكلات والتواصل الفعال.

٤- يسعى المعلم المؤثر إلى دعم التنمية الشخصية للطلاب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم.

٥- يعمل المعلم المؤثر على تعزيز التفاعل الإيجابي والتواصل الفعال داخل الصف وخارجه.

٦- يهدف المعلم المؤثر إلى تشجيع الطلاب على الاهتمام بالتعلم مدى الحياة وتطوير مهاراتهم ومعرفتهم بشكل مستمر.

توصلت الورشة العلمية الى مجموعة من التوصيات اهمها:

١- يجب على المعلم بناء علاقات إيجابية ومحفزة مع الطلاب لتعزيز تجربة التعلم ودعمهم بشكل فعال.

٢- يجب على المعلم تشجيع المشاركة النشطة والتفاعلية في الصف من خلال استخدام أساليب تفاعلية تشجيعية.

٣- ينبغي على المعلم توجيه اهتمام فردي لكل طالب وتقدم الدعم المناسب لاحتياجاتهم الفردية.

٤- ينبغي على المعلم استخدام مجموعة متنوعة من الاساليب والأدوات التعليمية لتلبية احتياجات مختلف الطلاب.

٥- يجب على المعلم تقديم تغذية راجعة بناءة للطلاب لمساعدتهم في تحسين أدائهم وتحقيق أهدافهم التعليمية.

٦- يجب على المعلم تشجيع الطلاب على التفكير النقدي وتقديم الحلول الإبداعية للمشكلات.

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والأساتذة المحاضرين بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية ….

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.