برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة ، وإشراف مسؤولة وحدة تمكين المرأة م.د .شفق يوسف جدوع المحترمة، أقامت الوحدة الورشة الموسومة (مراعاة ميول الاطفال وأثرها في تماسك الأسرة) يوم الإربعاء الموافق ٢٠٢٤/٤/١٧ في قاعة الدراسات العليا في رحاب كلية التربية للبنات، في تمام الساعة الثانية عشرة مساءً وحاضر فيها :م. ايناس فليح خلاوي المحترمة.

هدفت الورشة إلى معرفة ما يأتي :

١- معرفة ميول الأطفال وفهمهم من لدن الاهل فذلك يساعد الطرفين على إن يتعايشوا بطريقة أفضل،  لأن غالبا ماتكون رغبات الأطفال وميولهم صور معاكسة ومغايرة عما هي عند الأهل.

٢-  الاهتمام بميول الأطفال للقراءة لها اهمية كبيرة في تحسين التركيز  وتنشيط الخيال عندهم، فوقت قراءة القصص للأطفال يساعد بناء الثقة عندهم وقضاء وقت اكثر معهم وتقوية الرابط الأسري بيهنم.

توصلت الورشة إلى مجموعة من التوصيات أهمها:

1 – تأسيس مكتبة خاصة للأطفال في ركن من البيت على ان تتناسب الكتب والقصص التي تحتويها أعمار الاطفال ورغباتهم

2 – إنتاج نشرات توعوية توزع على أولياء الأمور تتعلق بأهمية الميول القرائية والحث على مراعاة هذه الميول من لدن الوالدين .

3 – إقامة الورش التوعوية تستهدف الآباء والأمهات لتوعيتهم بضرورة مراعاة ميول الأطفال.

4 – الدعوة إلى عمل مبادرات من قبل ( دار ثقافة الأطفال ) التابعة إلى وزارة الثقافة لتوزيع بعض الإصدارات مجانًا لتكون متاحة لدى الأطفال بالأخص العوائل التي لاتمتلك دخلا يسمح بشراء الكتب والقصص ، أو محاولة توزيع إصدارات من القصص إلى المدارس الإبتدائية للمراحل الأولى كهدايا تمنح مجانا ليتسنى لهم قراءتها والاستمتاع منها .

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة العلمية والأستاذة المحاضرة بدوام الرقي والتألق في مسيرتها العلمية .

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.