برعاية السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. بهاء إبراهيم إنصاف المحترم .

وبإشراف السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة.

اقامت كلية التربية للبنات موتمرها العلمي الدولي الثاني عن “الامومة والطفولة واستدامة رأس المال البشري ” بالتعاون مع منظمة اليونسيف ،ودار ثقافة الاطفال وزارة الثقافة ،صباح يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٤/١٨ ،بحضور عدد كبير من الشخصيات الاكاديمية .

افتتح المؤتمر عريفهُ الدكتور فائق ناطق  بالسلام الجمهوري، وتلتهُ قراءة آيات من الذكر الحكيم رتلها على مسامع الحاضرين القارئ ( تاج الدين حسين) وقراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق وفلسطين .

وتلتها كلمة السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف المحترم ، وجاءت كلمتهُ ان هذا الموتمر العلمي يمثل اللبنة الاساسية لبناء المجتمع والاسرة والطفل ، وإن جامعتنا لها السابقة في تقديم النظريات والاسس لهذا البناء  اتي يجب علينا ان نضع هذه الفئة العمرية في صلب اهتمامنا ونسعى جاهدين لتوفير بيئة صحية آمنة نحو تحقيق رفاهية الاسرة وتطوير المجتمع .

وتلتها كلمة السيدة عميدة الكلية الاستاذ المساعد الدكتورة اثمار الشطري التي اكدت فيها البناء الأساسي والركن القويم في نهضة الحضارات يرتكز على رعاية الامومة والطفل الذي يعتبر فرصة لنا للتعرف على احدث الابحاث والمستجدات في مجال رعاية الامومة وتنمية الطفل من اجب الوصول الىى حياة  مستدامة لصون حقوق الاجيال المستقبلية .

وتلتها ممثلة منظمة اليونسيف السيدة شارلت التي جاءت لتتحدث عن دور اليونسف الدولي في رعاية الطفل صحيا وتعليميا 

وهدف الموتمر العلمي إلى تسليط الضوء على أهم الموشرات والفجوات التنموية المهددة لرأس المال البشري ،ومناقشة أهم المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية المؤثرة في حياة الطفل العراقي ومقومات استدامتها .

وشارك في المؤتمر اكثر من 30 باحثًا  من الجامعات العراقية والعربية التي اغنت الموتمر العلمي بالاوراق والبحوث العلمية  الرصينة التي تركزت عن الامومة والطفولة ومستقبل الاجيال .

وخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات اهمها مد جسور التواصل والتعاون بين أفراد المجتمع والعمل على تنمية الاستدامة الاقتصادية للأسرة ودعم العمليات التي تهدف إلى البحث والابتكار في مجال الأمومة والطفولة فضلا عن اعداد مناهج تعليمية تتضمن تجسيد معاني القيم الأصيلة لدعم ثقافة التسامح وتشجيع الحوار الهادف .

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.