برعاية عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبأشراف رئيسة قسم اللغة الانكليزية أ.م.د. وفاء صاحب مهدي المتحرمة، اقام القسم الورشة توعوية بـ: “مكافحة المخدرات”  صباح يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/٠٤/١٦، الساعة العاشرة صباحًا، في قاعة الدراسات العليا للقسم، حضرها نخبة من اساتذة، وموظفي، وطالبات الكلية، وحاضر فيها: م.م حسن ثامر حسن .

هدفت الورشة الى:

  1. ضرورة تفعيل دور الاسرة في ارشاد ابنائها ومتابعة سلوكياتهم وفق قيم المجتمع الذي يعيش فيه الفرد للحيلولة دون ادمانهم على المخدرات،.
  2. الجانب التعليمي والتربوي والديني لهم دور فعال في ارشاد ومكافحة المخدرات من خلال تفعيل دور الطالب الجامعي في ايصال المعلومات للحد من هذه الظاهره .
  3. اتباع الوسائل العلاجية المتاحة والتي ترتكز بالدرجة الاساس على دور العائلة.

توصلت الورشة الى مجموعة توصيات اهمها:

  1. تشجيع المشاركة في النقاشات وورش العمل: يمكن دعم المشاركين في تطبيق الاستراتيجيات التي تم عرضها في المحاضرة من خلال دمجها في نشاطات عملية مثل النقاشات وورش العمل.
  2. دعم الأفراد الذين يحتاجون إلى مساعدة: يجب توفير الدعم النفسي والاجتماعي لأولئك الذين قد يواجهون صعوبة في مقاومة التأثيرات أو يشعرون بالقلق بشأن الظاهرة.
  3. التحفيز على البحث والتعلم المستمر: وشغل اوقات الفراغ :يمكن تشجيع المشاركين على مواصلة البحث والتعلم وكيفية الوقاية وسبل مكافحتها من خلال توفير المصادر والموارد الإضافية.4. التواصل مع الجهات المعنية: يجب تشجيع التواصل المستمر مع الجهات المعنية بمكافحة المخدرات، سواء كانت على مستوى المجتمع المحلي أو الدولي، للمساعدة على القضاء على هذة الآفة.

ومن خلال فهم التعاريف والأنواع المختلفة للمخدرات وتبني استراتيجيات لتجنب الانخراط في مثل هكذا  افكار ، يمكن للأفراد المساهمة في تعزيز السلام والتسامح والأمان في مجتمعاتهم وخارجها..

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والاستاذ المحاضر بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية ….

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.