aبرعاية أ.م.د.شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات اقام قسم اللغة الأنكليزية ورشة العمل الاولى لفعاليات قسم اللغة الانكليزية على قاعة المصطفى في كلية التربية للبنات يوم الاربعاء الموافق 27/ 4/ 2016 .  حضرها كل من د.عادل عبد الرزاق مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة بغداد ود.اسيل وليد عبد اللطيف  والسيد محمد عبد الله عباس مندوبي اعلام جامعة بغداد والعديد من الضيوف والتدريسيين  .

هدفت الورشة الى : 
اولا – الى توفير منتدى للطالبات لإلقاء الاشعار وللغناء. 
ثانيا – تشجيع الحس الدرامي للطالبات عن طريق تمثيل بعض  المشاهد القصيرة.
ثالثا – فسح المجال للطالبات للتحدث عن تجاربهن الاكاديمية. 
رابعا-  تشجيع النقاش الجماعي فيما يخص بعض الامور الاكاديمية.
خامسا-  تسليط الضوء على اهم المشاكل الاجتماعية بطريقة درامية . 
سادسا – واخيرا ابراز المواهب الطلابية  في الامور الاكاديمية وغير الأكاديمية على حد سواء. 

افتتحت رئيس اللجنة الثقافية  م.نرمين محمود محمد ورشة العمل بكلمة قصيرة للتعريف بالحدث وأهدافه وطبيعته  ، تلا ذلك قراءة للنشيد الوطني باللغة الانكليزية من قبل الطالبتين فرح عبد السريع وكوثر مؤيد تحت اشراف وتوجيه مقررة القسم م.م.حنان عباس حسين. وبعدها باشرت الطالبات المشاركات في الورشة بتقديم فعالياتهن وعروضهن حسب الخطة المرسومة من قبل اللجنة الثقافية وتحت اشراف مباشر من التدريسيات اللواتي قمن بتدريبهن. وتنوعت الفعاليات الاكاديمية  والتي تمثلت بإلقاء الشعر و باللغتين العربية والانكليزية وتقديم عروض من مسرحيات وروايات المناهج التي تدرس في القسم وقُدِّمَ البعض منها بطريقة مختلفة عن الاصل لإضفاء الحداثة وحس الدعابة والتجدد ومن الجدير بالذكر ان بعض الفعاليات كانت ذات طابع وطني واجتماعي تم التأكيد فيها على اللحمة الوطنية بين اطياف الشعب المختلفة باعتبار ان القسم يمثل انموذجا بسيطا لمجموعة من افراد ذو انتماءات مختلفة يجمعها حب الوطن والسعي لتقدمه بالعلم والعمل تحت راية العراق الموحد .

وقد تنوعت لغة تقديم الفعاليات بين الانكليزية والعربية والكردية. وقد بلغ عدد الفعاليات 15 فعالية شاركت فيها مجاميع من الطالبات لمراحل القسم كافة وللدراستين الصباحية والمسائية فيما عد المرحلة الاولى . وعند ختام أعمال الورشة القت رئيس القسم  أ.م.د. نوال فاضل عباس كلمة قصيرة اثنت فيها على جهود اساتذة وطلاب القسم واعضاء اللجنة الثقافية. ثم قامت بتوزيع شهادات المشاركة والشهادات التقديرية على التدريسيات المشرفات على تدريب الطالبات.








Comments are disabled.