برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. اثمار شاكر مجيد الشطري، وبإشراف  مسؤولة وحدة التأهيل والتوظيف الست إيمان  رحيم سالم المحترمة، أقامت الوحدة  الورشة الإلكترونية الموسومة   بـ: (تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية لدى طلبة الجامعات)، يوم  السبت الموافق15 /2024/9/الساعة  السادسة مساءًا، على تطبيق (GOOgle _MEET) ، على الرابط الالكتروني https://meet.google.com/jns-kiyt-onc وحاضر فيهام.م. أوس اكرم محمد صبحي.

هدفت الورشة العلمية إلى معرفة ما يأتي:

معرفة مفاهيم النزاهة والشفافية والفساد  وبيان دور المؤسسة التعليمية في تنمية وتعزيز قيم النزاهة والتحديات التي تواجه تطبيقها ،كون المؤسسة التعليمية هي الرافد الأساس لبناء سلوك الانسان عبر إعداد أفراد مؤهلين لتلبية متطلبات المجتمع ليكونوا محصنين ضد الفساد بشكل كبير وقادرين على الحد منه عبر إعادة النظر بالمناهج والبرامج التعليمية وتضمينها موضوعات تركز على نشر الوعي وتعزيز السلوك في المجتمع.

توصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات اهمها :-

1- أهمية التعليم في غرس وتنمية كثير من القيم مثل النزاهة والشفافية والعدالة الإجتماعية والحس بالمسؤولية ومكافحة الفساد في فئات مختلفة من المجتمع.                            

   2- تضمين قيم النزاهة والشفافية والمساواة والعدالة الاجتماعية في المناهج الدراسية.                                                     3- ضرورة التعاون مع المؤسسات المعنية بمكافحة  الفساد مثل هيئة النزاهة والجهات القضائية والتوجه لإقامة الورش التثقيفية وإقامة دورات تدريبية وإلقاء محاضرات التي تركز نشر قيم النزاهة والأخلاق الحسنة والأمانة على شريحة الطلبة.                                          

دعاؤنا للقائمين على ھذھ الورشة والأستاذ المحاضر بدوام التألق والعطاء في مسيرتھم العلمية 

Comments are disabled.