جرت، بعون الله تعالى، المناقشة العلنية لطالبة الماجستير ((زينب جواد عبد الكاظم عباس)) في قسم رياض الأطفال، عن رسالتها الموسومة:”أثر برنامج تدريبي في تنمية المفاهيم الكهربائية لدى أطفال الروضة”، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا من يوم الخميس الموافق 31 تموز 2025، على قاعة المناقشات في رحاب كلية التربية للبنات.وقد تألفت لجنة المناقشة من الأستاذات الفاضلات كل من:
1. أ.د. الطاف ياسين خضر – رئيسًا
2. أ.د. مروج عادل خلف – عضوًا
3. أ.م.د. سمر غني حسين – عضوًا
4. أ.م.د. منى محمد سلوم – عضوًا ومشرفًا
🔹 هدفت الدراسة إلى معرفة ما يأتي:
ترمي الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التدريبي في تنمية المفاهيم الكهربائية لدى أطفال الروضة.
🔹 وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج،اهمها:
1. لا يوجد فرق ذو دلالة معنوية بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي.
2. وُجد فرق ذو دلالة معنوية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في الاختبارين القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي.
3. وُجد فرق ذو دلالة معنوية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي.
🔹 وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات، أهمها:
1. إجراء دراسة تتبعية لنمو المفاهيم الكهربائية للأطفال في الفئة العمرية (7-8) سنوات.
2. دراسة أثر استخدام المفاهيم الكهربائية في تنمية الألعاب التعليمية الإلكترونية لدى أطفال الروضة.
3. تنفيذ دراسة مماثلة على عينة من رياض الأطفال الأهلية.
🖋 وقد نُوقشت الرسالة مناقشة علمية دقيقة ومستفيضة، أبرزت جوانب القوة ومواطن الضعف، ونالت الطالبة في ختامها تقدير (جيد جدًا عالٍ)

Comments are disabled.