الشطري ووزير التربية يتفقان على إطلاق المرصد الوطني للصحة النفسية المدرسية وتعزيز التوجيه الأكاديمي•••
في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والتربوية، زارت عميدة كلية التربية للبنات في جامعة بغداد الأستاذة الدكتورة اثمار شاكر مجيد الشطري، معالي وزير التربية الأستاذ عبد الكريم عبطان الجبوري، وقد حضر اللقاء معاون العميد للشؤون الإدارية ا.د أحمد هاشم، ومدير شعبة المتابعة م.م علي حليم الموسوي، لبحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين.
وأكدت الشطري خلال اللقاء أهمية توثيق الشراكة بين وزارة التربية والمؤسسات الأكاديمية بما يسهم في دعم الطلبة وتطوير العملية التعليمية، مشيرةً إلى استعداد الكلية لتسخير خبراتها العلمية لخدمة المبادرات التربوية والوطنية.
وشهد اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لإطلاق ((المرصد الوطني للصحة النفسية المدرسية))، بهدف دعم الصحة النفسية للطلبة وتعزيز البرامج الإرشادية داخل المدارس.
كما جرى الاتفاق على تفعيل برنامج التوجيه الأكاديمي عبر تنظيم زيارات لطالبات الصف السادس الإعدادي إلى كلية التربية للبنات، للتعريف بالتخصصات الإنسانية ومساعدتهن في اختيار مساراتهن الجامعية.
ومن جانبه، أكد معالي وزير التربية دعمه للمبادرات المشتركة التي تسهم في تعزيز الوعي الأكاديمي والنفسي لدى الطلبة، مشددًا على أهمية التكامل بين المؤسسات التعليمية والتربوية.
وتاتي هذه الزيارة ضمن جهود عميدة كليه التربية للبنات لتعزيز التعاون مع مؤسسات الدولة بما يخدم الطلبة ويدعم مسيرة التعليم في العراق.




