برعاية أ.د.شروق كاظم سلمان عميد كلية التربية للبنات وبإشراف مباشر من أ.م.د.نوال فاضل عباس رئيس قسم اللغة الانكليزية اقيمت ورشة عمل  لفعاليات الطالبات بعنوان (نعمل يدا بيد لبناء مستقبل أكاديمي أفضل) على قاعة المختبر الداخلي للقسم في الكلية يوم الاثنين الموافق 24/4/2017. هدفت هذه الورشة الى توفير منتدى للطالبات لألقاء القصائد و الاغاني وتشجيع الحس الدرامي للطالبات من خلال أداء بعض المشاهد المسرحية مع فسح المجال لهن  للحديث عن تجاربهن الاكاديمية وتشجيع النقاش الجماعي للحديث عن بعض المواضيع الاكاديمية فضلا عن تسليط الضوء على بعض المشاكل الاجتماعية من خلال تأدية المشاهد المسرحية وعرض القدرات الاكاديمية وغير الاكاديمية للطالبات. حضر الورشة بعض الاكاديميين وجمع من الطالبات.

قامت أ.م.إيناس صبحي عامر بالتعريف باعمال الورشة وأهدافها  ثم ألقت السيدة عميد الكلية كلمة شكرت فيها قسم اللغة الانكليزية لقيامه بهكذا نوع من النشاطات التي تسهم بصورة مباشرة في بناء الشخصية الانسانية والتركيز عليها باعتبارها الهدف الاسمى الذي تسعى جميع العلوم لتطويره وخدمته. ثم ألقت السيدة رئيس قسم اللغة الانكليزية كلمتها ايضا والتي سلطت فيها الضوء على الاهمية العلمية والتربوية للورشة وارتباطها الوثيق في تطوير المهارات اللغوية للطالبات. وبعدها باشرت الطالبات المشاركات في الورشة بتقديم فعالياتهن وعروضهن تحت اشراف مباشر من التدريسيات اللواتي قمن بتدريبهن والاشراف المباشرعلى الفعاليات التي تنوعت بين الاكاديمية كإلقاء الشعرباللغة الانكليزية وتقديم عروض من مسرحيات وروايات وقٌدمَ البعض منها بطريقة مبتكرة لإضفاء الحداثة وحس الدعابة والتجدد وبعض الفعاليات كانت فنية ذات طابع وطني واجتماعي أكدت على اللحمة الوطنية بين الاطياف المختلفة للشعب باعتبار القسم مثال بسيط على مجموعة افراد ذات انتماءات مختلفة يجمعها حب الوطن والسعي لتقدمه بالعلم والعمل تحت راية العراق الموحد.

من أهم التوصيات التي خرجت بها الورشة:

1. التأكيد على هكذا نوع من الفعاليات التي يكون للطالبات فيها دورا أساسيا لرفع حس المشاركة الفاعلة لدى الطالبة في العملية التعليمية.

2. المحاولة الفاعلة لتعميم الفعاليات الطلابية على بقية الاقسام نظرا لأهميتها في توثيق الصلة بين التدريسيات والطالبات .

3. التأكيد على تنويع الفعاليات لإشراك عدد أكبر من الطالبات وتقديم عروض مختلفة تشمل جميع المهارات اللغوية وغير اللغوية.

4. التأكيد على الفعاليات التي تنمي الحس الوطني والانساني نظرا لحاجة الجيل الحالي له في هذه الفترة الحرجة التي تمر فيها البلاد.






Comments are disabled.