اقامت وحدة التاهيل والتوظيف بالتعاون مع قسم الاقتصاد المنزلي دورتها التخصصية الثانية تحت عنوان ( تمكين المرأة في المشاريع الصغيرة – الحقيبة المدرسية أنموذجا ) وذلك في يوم الاربعاء الموافق 17/1/2018 على قاعة مختبر المنسوجات والخياطة وبحضور معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د. عفاف بديع ومسؤول اعلام الكلية م.باهرة محمود ورئيس قسم الاقتصاد المنزلي أ.م. نادية حسين وبعض اساتذة القسم ومجموع من الطالبات .
تهدف الدورة الى توسيع الخيارات المتاحة امام المرأة في سوق العمل ,بناء امرأة قيادية قادرة على التفاعل مع متطلبات العصر والتعريف بأهمية المهارات وتطويرها بماينسجم وسوق العمل وتوفير فرص للخريجات لرسم افاق المستقبل.
قدمت أ. شهباء خزعل للطالبات التطبيق العملي لكيفية عمل حقيبة مدرسية بكل خطواتها من قص الباترون ولاحجام مختلفة ومن ثم كيفية تركيب وخياطة اجزاء الحقيبة مع بعض وتزين المنتج النهائي باشكال متنوعة حسب متطلبات السوق .
وذكرت كل من م. استبرق محمد مسؤول وحدة التاهيل و أ. شهباء خزعل ان تنظيم هذه الدورة هو من اجل امكانية تأهيل الطالبة الجامعية في قسم الاقتصاد المنزلي ومساعدتها في اكتشاف قدراتها وتمكينها للمشاركة في  سوق العمل بالتعاون مع وحدة التاهيل والتوظيف في الكلية . 



Comments are disabled.