برعاية وحضورالسيدة عميد كلية التربية للبنات أ.د. شروق كاظم سلمان وبأشراف رئيس القسم م.د. زينب محمد صالح اقام قسم الخدمة الاجتماعية وتحت (شعار الحشد الشعبي شوكة بعيون داعش ) ندوته العلمية الموسومة ( الحشد الشعبي مواقف وتحديات ) في يوم الاثنين الموافق 5/3/2018 وعلى قاعة المصطفى في الكلية . هدفت الندوة الى تسليط الضوء على بطولات الحشد الشعبي المقدس واستعراض بطولاتهم مواقفهم في حربهم ضد تنظيم داعش الارهابي . حضر الندوة كل من الاستاذ الدكتور مهند العقابي رئيس الحشد الشعبي, والاستاذ الدكتور الشيخ يوسف الناصري والاستاذ الدكتور احمد الصحاف من وزارة الخارجية , والسيد ابو حسين المحمداوي مسؤول علاقات حركة عصائب اهل الحق والسيد سعد الحجامي مسؤول مكتب الطلبة وشباب عصائب اهل الحق .فضلا عن العديد من الاكاديمين ورؤساء الاقسام وطالبات الكلية . 
استهلت الندوة بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق جميعا ثم القت عميد الكلية كلمة رحبت في بدايتها بالحضور جميعا , ثم ذكرت بعد ان المعركة التي خاضها الحشد الشعبي والعراقييون جميعا ضد داعش وعلى مدى ثلاث سنوات الماضية كانت نيابة عن العالم الذي هدد امنه واستقراره بوجود الارهاب التكفيري . 
وقالت العميدة ان فرحتنا بأعلان يوم النصر الكبير في يوم 9 كانون الثاني  ستكتمل وتتوج بعد سن القوانين والتشريعات التي تكفل لعوائل شهداء الحشد الشعبي والجرحى الذين قدموا اعز مايملكون للدفاع عن ارض ومقدسات العراق .كما قامت رئيس القسم بالقاء كلمتها التي نوهت فيها الى ان اللسان يعجز وتقصر الكلمات وتشح المعاني امام من كتب بالدماء حقيقة الولاء وقصص الاباء . وقالت ان المرء يحتاج الى عمر بأكمله حتى يبلغ مديح هؤلاء الابطال .وان كل مانقوم به اليوم ومهما بلغ حجمه لايمكن ان يفيهم حقهم من التقدير والاجلال .
دار الجلسة أ.د. عدنان ياسين , ثم قدم الدكتور الشيخ يوسف الناصري محاضرة وضح فيها المواقف والتحديات التي قدمها ابطال الحشد في المعركة .كما اشترك عدد من المشاركين في اعمال الندوة . وفي ختام الندوة تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين فيها .




Comments are disabled.