برعاية السيدة عميد الكلية أ.د. شروق كاظم سلمان وبأشراف رئيس القسم أ.م.د. جميلة رحيم عبد اقام قسم رياض الاطفال وتحت شعار ( الوعي البيئي … تنمية مستدامة ) ندوته العلمية الموسومة (( التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة )) في يوم الاحد الموافق 18/3/2018 وعلى قاعة المصطفى . 
تهدف الندوة الى تنمية النشاطات البيئية للاطفال , والتنبيه على اهمية الوعي البيئي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة , وتوعية طالبات قسم رياض الاطفال بأهمية تدريس مادة التربية البيئية وتطبيقها على الاطفال , فضلا عن تخصيص مناهج ومقررات تعليمية تهتم بالتربية البيئية التي تهم طالبات القسم عامة واطفال الرياض خاصة , وتعزيز دور المؤسسات الدينية والتعليمية في نشر الثقافة البيئية في المجتمع . 
     خير مااستهلت به الندوة تلاوة مباركة لاي من الذكر الحكيم ثم الأستماع الى النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق جميعا . بعدها ألقت رئيس القسم كلمة شكرت في اولها عميد الكلية لمساندتها ودعمها المستمر لنشاطات القسم . ورحبت بالحضور جميعا , وقالت ان التربية البيئية تستدعي معرفة الطفل للبيئة بالقدر الذي يمكن ان يستوعبه اي اكتساب قدر من المعلومات عن البيئة التي يعيش فيها , تتناسب مع قدراته واستعداداته ومستوى نموه كمقدمة لمساعدة الاطفال لاكتساب مقومات السلوك الواعي ازاء البيئة الموجود فيها فالمعلومات البيئية تساعد الاطفال على اكتساب الاتجاهات الايجابية نحو البيئة .
     بدأت اعمال الندوة  بجلسة علمية ترأستها أ.د. الطاف ياسين خضر وبمقررية أ.م.د. رغد شكيب رشيد . عرض فيها العديد من اوراق العمل التي تناولت محاور الندوة . وقد خرجت الندوة بعدد من التوصيات منها : 
1- استخدام مختلف الاستراتيجيات لخلق الوعي البيئي .

2- غرس الاشجار وعمل مهرجانات النظافة والترتيب .
3- تطبيق استراتيجيات التعلم الالكتروني في الكليات وتوظيفه في قسم رياض الاطفال وخصوصا للمواد العلمية .
4- نشر الوعي البيئي الالكتروني واستخدام الخدمات الالكترونية بشكل ملائم للبيئة .
5- تنمية الوعي القيمي للقيم البيئية والاخلاقية والاهتمام بتفعيل دور الاناشيد التعليمية الخاصة بتعليم المفاهيم البيئية لدى طفل الروضة .



Comments are disabled.