برعاية السيد رئيس الجامعة أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول وبرئاسة السيدة عميد الكلية أ.د, شروق كاظم سلمان وبأشراف رئيس قسم الاقتصاد المنزلي أ.م. نادية حسين منخي أقام قسم الاقتصاد المنزلي وتحت شعار (الاقتصاد المنزلي مرتكز أساس للتنمية فلنعمل معا على تطويره ورسم افاقه المستقبلية) مؤتمره العلمي الاول الموسوم (( رؤية مستقبلية للأقتصاد المنزلي في ظل تحديات العصر)) في يوم الاربعاء الموافق 4/4/2018 وعلى قاعة المصطفى في رحاب الكلية .
يهدف المؤتمر الى مواكبة التطورات المعرفية والمهارية ذات الصلة بأختصاصات الاقتصاد المنزلي , ووضع الدراسات والابحاث العلمية لتطوير البرامج التعليمية وفق معايير الجودة والاعتماد الاكاديمي , مع توظيف الامكانيات البحثية في مجالات الاقتصاد المنزلي للمساهمة في تلبية احتياجات المجتمع وسد متطلبات سوق العمل ., فضلا عن تبادل الأراء والخبرات العلمية لذوي الاختصاص لايجاد الحلول المستقبلية والنهوض بواقع الاقتصاد المنزلي .
افتتحت عميد الكلية معرض لنتاجات اساتذة القسم العلمية من مؤلفات وبحوث علمية وغيرها والذي اقيم على الباحة الخارجية لقاعة المصطفى . بعد ذلك  استهلت اعمال المؤتمر بتلاوة مباركة لاي من الذكر الحكيم ومن ثم الأستماع الى النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق . بعدها القت السيدة عميد الكلية كلمة اثنت فيها على الجهود المبذولة من قسم الاقتصاد المنزلي لاقامةهذا المؤتمر وبينت اهمية هذا القسم واختصاصته في مجالات الحياة المختلفة ,فهو يقوم باعداد خريجات متميزات في النواحي العملية والمهارية المرتبطة بالتخصص. كما القت رئيس القسم كلمة ترحيبية رحبت بها بالحضور جميعا وشكرت اللجان التي اشتركت بالعمل لاعداد المؤتمر وقالت انه لابد من العمل معا لتطوير القسم ورسم الافاق المستقبلية له في ظل تحديات العصر, ومواكبة التطورات العلمية ذات الصلة بالاختصاص  . 
عرضت اعمال المؤتمر خلال جلستين علمية كانت الجلسة الاولى برئاسة أ.د. انتصار كمال وبمقررية أ.م. ابتهال اسماعيل في حين كانت الجلسة الثانية برئاسة أ.د. عفراء ابراهيم وبمقررية أ.م. فاطمة فائق .وعرض خلالهما العديد من البحوت التي دارت حول محاور المؤتمر والتي تمثلت بالاقتصاد المنزلي ودوره في تطوير فاعلية العملية التعليمية , تطوير مناهج الاقتصاد المنزلي في ضوء معايير الجودة الشاملة وافاق النهوض المستقبلية لواقعه.  وفي الختام تم توزيع شهدات المشاركة على الباحثين من قبل رئيس القسم .



Comments are disabled.