أقامت وحدة التأهيل والتوظيق والمتابعة وبالتعاون مع قسم الأقتصاد المنزلي دورتها التخصصية السادسة الموسومة ( مهارات اتقان الاعمال اليدوية لأستثمارها في سوق العمل ) وذلك في يوم الاثنين الموافق 2/4/2018 على قاعة مختبر الخياطة والمنسوجات التابعة لقسم الاقتصاد المنزلي .
افتتحت اعمال الدورة بكلمة ترحيبية لمسؤول الوحدة م. استبرق مهدي استهلتها بالترحيب بالمشاركين والحضور جميعا وقدمت نبذة مختصرة عن مهام وواجبات وحدة التأهيل والتوظيف . 
تهدف هذه الدورات الى التعريف بعمل وحدة التاهيل والتوظيف , وتطوير المراة وتنمية وعيها وقدراتها الانتاجية وتمكينها من العمل الحرفي ., والتعرف على كيفية تسويق المنتجات اليدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتهيئة بيئة ابتكارية ومهارية توفر للطالبة الجامعية خطوة مهمة لتسويق المنتجات .وتوفيرالعديد من الفرص والمجالات امام الطالبة وتعريفها بأهمية التطبيقات المعرفية من خلال تسليط الضوء على كيفية استخدام التعليب المنزلي للاغذية وكيفية استثماره محليا في مشاريع ربحية صغيرة تنسجم مع سوق العمل  لتأهيل طالبة منتجة قادرة علىى دعم واغناء الاسرة . 
تضمنت الدورة تقديم ثلاث انشطة قدمت النشاط الاول أ. بشرى فاضل صالح الذي كان بعنوان ( المراة جوهر التنمية والوعي البيئي ” فن لف الورق QUILING – انموذجا ). والنشاط الثاني قدمته أ.م.د. مها مازن كامل والذي كان بعنوان ( جودة المنتج اليدوي ومواصفاته وكيفية توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في ترويجه ) ., في حين كان النشاط الثالث والاخير بعنوان ( استثمار تعليب الاغذية المنزلي في المشاريع الانتاجية الصغيرة ) والذي قدمته م. باهرة محمود جعفر . 
وتم في نهاية الدورة توزيع شهادات المشاركة على المشاركين من قبل مسؤول وحدة التأهيل والتوظيف .



Comments are disabled.