مهرجان التأهيل والتوظيف الأول لكلية التربية للبنات

برعاية وحضور السيد رئيس الجامعة أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول وبأشراف السيدة عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس اقامت وحدة التاهيل والتوظيف والمتابعة مهرجان التأهيل والتوظيف الأول الذي أقيم تحت شعار ( اعرض مهارتك واحصل على وظيفتك ) الخاص بعرض النتاجات الابداعية لطالبات الكلية وخريجاتها على قاعة الروضة التطبيقية التابعة لقسم رياض الاطفال . وقد حضر المهرجان ممثلي دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة من وزارة التعليم العالمي , وبمشاركة عدد من الجهات الرسمية مثل ممثلي دائرة العمل والشؤون الاجتماعية /دائرة العمل والتدريب المهني , ودائرة الاعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة , وممثلين من وزارة الصناعة والمعادن ( مديرية التنمية الصناعية , وهيأة البحث والتطوير الصناعي /شعبة الحاضنة التكنلوجية ) ., ومؤسسة النوارس الاهلية الابتدائية والثانوية , ومدرسة الساعة الاهلية , وشركة بوابة القمر لتقنيات المعلومات والاتصالات .

افتتحت اعمال المهرجان على قاعة المصطفى بتلاوة مباركة لايات من القران الكريم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق جميعا . ثم ألقت عميد الكلية كلمة رحبت في مطلعها بالسيد رئيس الجامعة والحضور جميعا , وذكرت ان وحدة التاهيل والتوظيف منذ بداية تاسيسها في الكلية سعت جاهدة لاستقطاب اكبر عدد من الخريجات السابقات من اجل تأهليهن التاهيل المناسب حيث اقامت العديد من الندوات التعريفية وورش العمل والدورات التخصصية لتطوير مهارتهن بما يناسب سوق العمل . بعدها ألقى رئيس الجامعة كلمة اثنى على الجهود المبذولة لهذا المهرجان وذكر ان المهارات صارت تلعب دورا مهما في الحصول على وظيفة في سوق العمل لان القطاع العام لا يستطيع توظيف كل خريجي الجامعات العراقية, غير ان القطاع الخاص صار يطغي على القطاع العام في امكانياته وفي توفيره لفرص العمل لكنه في نفس الوقت لايعتمد على شهادات الخريجين فقط وانما على مهاراتهم وخبراتهم التي يملكوها لانجاز العمل لذا فعلا الخريجين البحث عن فرص للعمل بما يتلائم مع مهاراتهم المتنوعة والعمل على تطوير هذه المهارات واستثمارها نحو الافضل .

ثم ألقت مسؤولة وحدة التأهيل كلمة وضحت فيها ان الهدف من اقامة هذا المهرجان هو تعزيز سبل التعاون مابين القطاع العام والخاص وابراز دور القطاع الخاص في استقطاب الكفاءات البشرية وتوفير الفرص التدريبية والوظيفية وبما يخدم سوق العمل , كما يهدف المهرجان الى دعم جهود الطالبات والخريجات المبدعات والترويج للابتكارات العلمية والخدمية لاستثمارها ودعم الاقتصاد الوطني في البلد فضلا عن تحقيق سبل التواصل مابين الجهات المشاركة وبين وحدة التأهيل والتوظيف في الكلية .

وقد قدمت خلال الافتتاح عرض لبعض مشاريع النجاح التي تمارسها الطالبات جنبا الى جنب مع دراستهن الاكاديمية . بعد ذلك تم افتتاح مهرجان التاهيل والتوظيف في قاعة الروضة حيث اطلع السيد رئيس الجامعة مع المشاركين في المهرجان على النتاجات الابداعية للطالبات وعلى عروض الجهات المشاركة في المهرجان .