مناقشة طالبة الماجستير شذى حميد جبار الربيعي من قسم رياض الاطفال

اجريت بعون الله تعالى مناقشة طالبة الماجستير شذى حميد جبار الربيعي من قسم رياض الاطفال عن رسالتها الموسومة ( المسايرة – المغايرة وعلاقتهما بالاتزان الانفعالي لطالبات قسم رياض الاطفال ) في يوم الخميس 12/9/2019 وعلى قاعة المصطفى في رحاب الكلية . وتألفت لجنة المناقشة من كل أ.د الطاف ياسين خضر /رئيساً , و أ.م.د علاء الدين علي حسين/عضواً , و أ.م.د كلثوم عبد عون ردام /عضواً , وأ.م.د رغد شكيب رشيد / عضواًومشرفاً .
هدفت الدراسة التعرف على المسايرة والمغايرة لدى طالبات قسم رياض الاطفال والفروق بين المسايرة والمغايرة لديهن . والتعرف على الاتزان الانفعالي لدى طالبات قسم رياض الاطفال والعلاقة بين المسايرة والاتزان الانفعالي لديهن , ومعرفة العلاقة بين المغايره والاتزان الانفعالي لديهن .
وتوصلت نتائج الدراسة إلى عده نتائج منها ان الطالبات في قسم رياض الاطفال لديهن مسايرة ولديهن مغايرة وان طالبات القسم لديهن المغايرة أعلى من المسايرة . ويمتلكن اتزان انفعالي. وبينت الدراسة عدم وجدود علاقة دالة إحصائيا بين المسايرة والاتزان الانفعالي. وان هناك علاقة دالة إحصائيا بين المغايرة والاتزان الانفعالي .
ومن أهم التوصيات التي توصلت اليها الباحثة هي تدريب الطالبات كيفية ارشاد الاطفال (كونهم معلمات مستقبلا في الروضة) لمعرفة دوافعهم وكيفية اتخاذ القرارات حتى لو كانت بسيطة ومحاولة السماح للطالبات بأن يكن محور العملية التعليمية ومنحهم الثقة وتشجيعهن على اتخاذ القرارات الصائبة والاهتمام بآراء الطالبات والاستفادة منها في تنمية المجتمع من خلال عملهن مستقبلا كمعلمات روضة ومن خلال قيادة بعض الدورات للأمهات أو المعلمات الأخريات