قسم رياض الاطفال يقيم ورشة عن الثقافة الفنية لطالبات قسم رياض الاطفال

برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبأشراف رئيس قسم رياض الاطفال أ.م.د. عزة عبد الرزاق حسين اقام القسم ورشته العلمية الموسومة (الثقافة الفنية لطالبات قسم رياض الاطفال ) على قاعة مختبر الروضة التطبيقية التابعة للقسم .
هدفت الورشة الى تسليط الضوء على الثقافة الفنية لطالبات قسم رياض الاطفال والوقوف على أهم السبل لتزويد الطالبات بهذه الثقافة .
افتتحت الورشة بتلاوة ايات من الذكر الحكيم والاستماع الى النشيد الوطني العراقي , والقت رئيس القسم كلمة رحبت في مقدمتها بالحضور جميعا وقالت أن الثقافة بمفومها العام هي منظومة العادات والتقاليد والقيم الاخلاقية والدينية التي يعيشها مجتمع معين وهي الموروث الذي يورثه الاجداد للاباء كما يورثه الاباء للابناء ., وان الفن نشاط اجتماعي بطبيعته يستهدف المجتمع بكافة افراده على اختلاف خلفياتهم الثقافية وعن طريقه يتم تعزيز الروابط الوجدانية بين أفراده وتنمية التسامح بين فئاته ويحسن حالة الانسان النفسية والجسدية .
عقدت الجلسة العلمية للورشة برئاسة أ.د. خولة عبد الوهاب القيسي التي تحدثت قائلة عند البدء بأعمال الجلسة أن الثقافة الفنية هي واحدة من أهم الثقافات التي ميزت تاريخ الفكر الأنساني , وأن للفنون دور في تعزيز قيام الحضارات المتمثلة بالرؤيا الفنية الابداعية لتعبر عن رؤاها الفكرية العامة .
وبينت القيسي أهمية الثقافة الفنية للطالبات فهي تغرس روح الابتكار والخيال لديهن واستشهدت بقول لأنشتاين الذي بين فيه أن الخيال أهم من المعرفة فالمعرفة محدودة بما نعرفة الان وما نفهمه بينما الخيال يحتوي العالم كله وكل ماسيتم معرفته أو فهمه للأبد .