برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبأشراف رئيس القسم اللغة العربية أ.م.د.جنان قحطان فرحان أقام القسم ندوته العلمية الموسومة ( المنحى الأجتماعي ودراسة اللغة العربية ) في قاعة الزيدي التابعة للقسم .
تسعى الندوة الى تسليط الضوء على العوامل الاجتماعية ذات العلاقة بالتواصل اللغوي. , ومعرفة العلاقة مابين المناهج الاجتماعية ودراسة النص فضلا عن أثر المجتمع في تطوير الدراسات اللغوية .
افتتحت الندوة بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق جميعا. وألقت رئيس القسم كلمة رحبت في مستهلها بالباحثين المشاركين والحضور جميعا , وشكرت أعضاء اللجان العلمية والتحضيرية للندوة وكل من أسهم وعمل في أنجاحها .ثم قالت أن اللغة العربية ترتبط بالمجتمع وتشغل فيه مكانا ذا أهمية أساسية , اذ هي أقوى الروابط بين أعضاء المجتمع وتمثل عاملا مهما للترابط بين جيل واخر . وبينت فرحان ان البحوث القيمية والاوراق البحثية المفيدة المشاركة في الندوة ستتناول الروابط بين اللغة والمجتمع وستسهم في أغناء محاورها .
عقدت الندوة بواقع جلستين علميتين ترأس الجلسة الاولى أ.د. عماد لافي و م.د. الاء عبد الرضا . في حين ترأس الجلسة الثانية أ.د.بأن صالح مهدي و م.د. ايناس عباس صالح . وقدمت في الجلستين أربعة وعشرين ورقة بحثية تناولت محاور الندوة .

Comments are disabled.