قدمت أ.م.د.زينب محمد صالح التدريسية في قسم الخدمة الاجتماعية بكليتنا وبتكلف من مكتب رئيس الوزراء ورشة تدريبية تخصصية  بعنوان (أخلاقيات المهنة ودورها في تعزيز السلوك) لمستشاري وموظفي المكتب ولمدة يومين متتالين 27- 28/10/2020.

تهدف الورشة التطرق الى أهمية أخلاقيات المهنة بدء من الهرم الأعلى في مؤسسات الدولة ونزولا الي باقي المؤسسات.

ركزت التدريسية في الورشة على عدة نقاط منها: ماهية أخلاقيات المهنة وأهم الاليات والسبل للارتقاء بأخلاقيات المهنة كلا حسب تخصصه المهني، ومصادر أخلاقيات المهنة في المجتمع العراقي فضلا عن أهم مرتكزاتها ودورها في تعزيز السلوك في المؤسسات الرسمية، وأخلاقيات المهنة في ظل جائحة كورونا .

وأوصت صالح في نهاية الورشة بضرورة عد خدمة المجتمع من أولويات التقدم الثقافي والإلتزام الأخلاقي والمهني ويتحتم على كل فرد من أفراد المجتمع ان يكون عينا ساهرة في سبيل خدمة بلده ووطنه ومجتمعه، وأن تكون هناك غرف توعوية لكل وزارة تقوم بمهام إقامة هكذا ورش لكل موظفي الدولة وإشراك الاجهزة الإعلامية والتواصل الإجتماعي بالتأكيد على هذا الجانب، كما أوصت بمتابعة تنفيذ التوصيات وترجمتها الى أرض الواقع .

وذكرت المحاضرة أن هذه الورش ستستمر وللموضوع  نفسه لما لها أهمية بالغة في وقتنا الحاضر ولما تؤكد عليه الامم والمجتمعات المتقدمة في هذا المجال.

Comments are disabled.