شارك كل من أ.د. أساور عبد احسين عبد السادة , أ.م.د. مروج مظهر عباس, أ.م.د. منى حيدر عبد الجبار, أ.م. د. زينب محمد صالح  و أ.م.د. فائز جلال كاظم التدريسين في قسم الخدمة الإجتماعية, و أ.م.د. فيان احمد من قسم الجغرافية, في دورة بناء السلام  وحل النزاعات, التي اقامتها جمعية الأمل بالتعاون مع المدرب الدولي أ.د.عمرو خيري عبد الله  من جامعة السلام في كوستريكا بالولايات المتحدة الأمريكية, ومساعده الأستاذ عمار ياسين من دولة  مصر الشقيقة. التي اقيمت على برنامج ZOOM بإدارة وأشراف جمعية الأمل ولمدة شهر كامل.

هدفت الدورة الى إعداد وتأهيل أساتيذ لتدريس مادة المدخل في دراسات السّلام وحل النّزاعات، وذلك بعدهم صُنّاع سلام من خلال التربية والتعليم,  وصقل مهاراتهم في مجال تربية وتعليم السّلام بصفة خاصّة، واستيعاب مفاهيم وأُطُر فكريّة أساسية في حقل السّلام وحل النّزاعات بصفة عامة,  بناء القُدرة على التأمُّل في الأفكار والأُطُر ذات الصّلة من الناحيتين المعرفية والتطبيقية. فضلا عن استدعاء الواقع العراقي وتأكيد عاملي الموائمة والمُلاءمة للسياق العام الذي سيتم تدريس المادة فيه, وفتح الباب أمام تأمُّلات وإسهامات الأساتيذ طوال الجلسات للوقوف معاً على أرضية مُشتركة تضمن حُسن تدريس المادة والاستفادة منها على الصّعيدين الشّخصي والمهني.

تضمنت الدورة تسع جلسات بواقع جلستين اسبوعياً من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساء بتوقيت بغداد, وقسم المنهج بواقع جلستين للمحتوى وجلسة ثالثة للتدريب على تدريس المحتوى قدم خلالها الأساتذة المتدربون عدد من المحاضرات الالكترونية ضمن مفردات منهج الدورة.

ووزعت في ختام الدورة شهادات المشاركة على المشاركين من قبل جمعية الأمل العراقية.

Comments are disabled.